العدد 3965 - الإثنين 15 يوليو 2013م الموافق 06 رمضان 1434هـ

الطرابلسي مستاء من عدم تأهل تونس إلى كأس أفريقيا للمحليين

عبر سامي الطرابلسي المدير الفني السابق للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم والمدرب الحالي لفريق السيلية القطري عن استيائه من فشل نسور قرطاج في بلوغ كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقرر إقامتها العام المقبل بجنوب أفريقيا ، وأكد أنه يشعر بحزن عميق إزاء هذا الإخفاق.

وقال الطرابلسي في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ):"لم أفهم وجهة نظر الاتحاد التونسي لكرة القدم فيما يتعلق بعدم الاهتمام بالتأهل إلى كأس أمم أفريقيا للمحليين بحكم أن الأجندة الكروية في الموسم المقبل ستكون مزدحمة للغاية والنشاط الرياضي في تونس يجب أن ينتهي في أيار/مايو المقبل لإفساح المجال للمنتخب الأول للاستعداد لكأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل عام 2014 في حالة صعوده للمونديال". وأضاف الطرابلسي :"أعتقد أن المسئولين في الاتحاد التونسي وأيضا المسئولين باللجنة الفنية جانبوا الصواب لأن منتخب تونس هو حامل لقب النسخة الماضية وهذه البطولة لها أهميتها البالغة وصورتنا يجب أن تبقى ناصعة خلال كل الاستحقاقات التي نخوضها لا أن ننهزم بتلك الطريقة على ملعبنا ضد المغرب في الذهاب ونسعى إلى التعويض في الإياب".
وأكد الطرابلسي :"مع كل الاحترام للمنتخب المغربي فإنه لو لعبنا بأفضل اللاعبين الموجودين ما كنا خرجنا من المسابقة وذلك لإيماني بالإمكانات الحقيقية للاعبين وقدراتهم ولكن ماذا أقول والمسئولون عن الرياضة في تونس يعتبرون أن كأس أفريقيا للمحليين عقبة في طريق الأندية والاتحاد للاستعداد للمونديال".
وحول مسئولية الجهاز الفني بقيادة نبيل معلول عن هذا الإخفاق قال الطرابلسي :"لن أستغل الفرصة لكي أهاجم معلول وأتحدث عنه بطريقة غير لائقة لأن ذلك ليس من أخلاقي وكل الذين يعرفونني يؤكدون ذلك وبالتالي لن أتحدث عنه بسوء بالرغم من الخلافات السابقة بيننا ولكن في الوقت ذاته أظن أن العناصر الموجودة ليست هي الأفضل لتكون في المنتخب، الجهاز الفني بدوره أراد أن يضحي بكأس أفريقيا للمحليين من أجل المونديال ونال دعم اتحاد الكرة في هذا الاتجاه".
وعن حظوظ المنتخب التونسي في التأهل لكأس العالم قال الطرابلسي :"فرصتنا كبيرة للغاية ولكن في نفس الوقت أظن أن النقاط التي نالها منتخب الرأس الأخضر من قبل (الفيفا) جعلتنا في موقف صعب، عموما علينا أن نهتم بالمباراة المقبلة التي تنتظرنا ونبتعد عن الحسابات الأخرى لأن حظوظنا بين أيدينا والحلم صار قريبا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً