العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

«بابكو»: أعمال صيانة لوحدة تدوير ضاغط الغاز

أفادت شركة نفط البحرين (بابكو)، رداً على الخبر المنشور من وكالة أنباء رويترز أمس الأربعاء (17 يوليو/ تموز 2013)، بأنه قد تم إيقاف وحدة التكسير الهيدروجيني (والتي تعمل بطاقة 50 ألف برميل في اليوم) لعدّة أيام، وذلك لإجراء أعمال الصيانة الضرورية لوحدة تدوير ضاغط الغاز.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الإيقاف حتى نهاية هذا الأسبوع، علماً بأن هذا الإجراء لن تترتب عليه مشكلات كبيرة في برنامج تحميل الديزل من مرفأ سترة.

ونقلت «رويترز» عن مصادرها أمس أن (بابكو) أغلقت وحدة للتكسير الهيدروجيني في مصفاة سترة التي تبلغ طاقتها 267 ألف برميل يومياً بعد حدوث تسرّب.


«بابكو» تغلق إحدى وحداتها بعد تسرّب

سنغافورة، الخبر - رويترز

قالت مصادر أمس الأربعاء (17 يوليو/ تموز 2013)، إن شركة نفط البحرين (بابكو) أغلقت وحدة للتكسير الهيدروجيني في مصفاة سترة التي تبلغ طاقتها 267 ألف برميل يومياً بعد تسرّب. وذكر مصدر مطلع على الأمر أن طاقة الوحدة الثانوية بين 60 و70 ألف برميل يومياً، ومن المتوقع أن تستأنف العمل مطلع الأسبوع المقبل.

وقد يرفع إغلاق الوحدة العلاوة السعرية على زيت الغاز في آسيا؛ اذ يتزامن مع توقعات باستمرار السعودية في استيراد كميات ضخمة من الديزل في أغسطس/ آب. ولم يتسن الاتصال بـ «بابكو» للتعليق على الأمر. وأضاف المصدر أن الإغلاق خفّض إنتاج وقود الديزل، وأن المصفاة أرجأت عدداً من الشحنات. وقال: «ثمة وحدات أخرى تنتج وقود الديزل منخفض الكبريت لذا فإن التأثير ليس كبيراً ولكن الأرجح أنه لن تكون هناك شحنات فورية على المدى القصير». وأضاف أن التسرّب لم يؤثر على وحدات أخرى.

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:49 م

      سؤال لإدارة بابكو

      هل قانون وزارة العمل المعمول به في شهري يوليو و أغسطس و الذي بمقتضاه يتم توقف العمال الذين يعملون خارجا عن العمل ما بين الساعة الثانية عشرة ظهرا و الرابعة عصرا، هل تلتزم بابكو بهذا القانون و تريح العمال من العمل في هذه البيئة و الجو القاسيين؟! مع الأسف بابكو لا تلتزم بهذا القانون و ترى العمال يعملون في جميع الأوقات و الظروف الصعبة.

    • زائر 1 | 9:16 ص

      والموت لنا

      صيانة لاستمرار الملايين من الدولارات والموت والفناء لأهل المعامير

    • زائر 2 زائر 1 | 10:56 ص

      تسرب في شركة بابكو

      تقول احدى العجائز وكان لها ابن قد تم فصله من العمل ((عسى الله بفجع بابكو في اعز بيباتها )) شكلها الدعوة توها مستجابة

اقرأ ايضاً