العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

شركة عقارات كويتية تستثمر 16 مليون دينار في البحرين

إنشاء مجمّع سكني ومشروع مخازن

تستثمر شركة إنجازات للتنمية العقارية الكويتية في سوق البحرين 16 مليون دينار لتنفيذ مشروع مجمّع سكني بكلفة 8 ملايين دينار، إلى جانب تطوير مشروع مخازن بكلفة تصل إلى 8 ملايين دينار.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية إنها تقوم «باستثمار وتطوير بعض أصولها في مملكة البحرين»، وهو ما يؤكد ثقة الشركة في سوق البحرين.

وأكد البيان أن الشركة تستثمر في مجمّع سكني في منطقة السيف تمتلك الشركة 50 في المئة من المشروع، وهو مشاركة مع إحدى شركاتها الزميلة ومن المتوقع الانتهاء من انجازه في الربع الأول من العام 2014.

وعن مشروع المخازن، قال البيان: «فيما يتعلق بالمخازن فهي من المشاريع التي تم انجازها في السنوات السابقة ومازالت هناك قطعة أرض فضاء ملاصقة سيتم تطويرها إلى مخازن خلال السنوات المقبلة».

ويأتي البيان لتوضيح عمّا نقل عن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنجازات للتنمية العقارية محمد الفرحان في تقارير صحافية، والتي نسبت إليه القول، إن «الشركة لديها الآن مشاريع في البحرين بكلفة 16 مليون دينار منها مجمّع سكني مع إحدى الشركات الزميلة بكلفة 8 ملايين دينار؛ إذ تبلغ حصة الشركة من المشروع 50 في المئة، فيما انتهت الشركة من تنفيذ مخازن بمساحة 16 ألف متر مربع في البحرين، بالإضافة إلى 10 آلاف متر مربع مخازن جديدة أيضاً سيتم تنفيذها بكلفة إجمالية تقدر بنحو 8 ملايين دينار».

واستثمارات الشركة الكويتية تأتي ضمن توجه الشركات الكويتية التي تستثمر في سوق العقارات البحرينية سعياً وراء تنويع استثماراتها والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوافرة لرؤوس الأموال الباحثة عن قنوات لتحقيق عوائد على أصحابها.

يذكر، أن الشركة الكويتية حققت خلال الربع الأول من العام الجاري أرباحاً صافية تبلغ 852 ألف دينار كويتي (تعادل 2.98 مليون دولار)، بواقع 2.5 فلس للسهم الواحد.

وبلغ حجم موجودات الشركة 116 مليون دينار كويتي، ومطلوبات الشركة بلغت 58 مليون دينار، وحقوق المساهمين 57.6 مليون دينار. وبلغ إجمالي الإيرادات من التعاملات مع الأطراف ذات الصلة مبلغ 2.4 مليون دينار كويتي.

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً