العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

«الداخلية»: تفجير سيارة في موقف مسجد بالرفاع

صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية عن وقوع عمل إرهابي مساء أمس الأربعاء (18 يوليو/ تموز 2013) تمثل في تفجير سيارة بواسطة أسطوانة غاز في موقف أحد المساجد بمنطقة الرفاع، دون وقوع إصابات.

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ عند نحو الساعة 8:30 من مساء أمس، توجهت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وقامت باتخاذ الإجراءات اللازمة، مضيفاً أن «هذا العمل الإرهابي وقع أثناء أداء الصلاة في المسجد».

وأضاف مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بأن عمليات البحث والتحري جارية لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم لتقديمهم للعدالة.


الشيخ فواز أكد وقوع ضرر كلي لغرفة تحكم لأحد أبراج الاتصالات في عالي

«الداخلية»: انفجار سيارة مفخخة في موقف مسجد بالرفاع

المنامة - بنا

قالت وزارة الداخلية عبر حسابها على «تويتر»، ان سيارة مفخخة انفجرت في موقف أحد المساجد بمدينة الرفاع «جنوب العاصمة» مساء يوم امس الأربعاء (17 يوليو/ تموز 2013).

وأوضحت الوزارة أن الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات، وأن الأجهزة المختصة الموجودة في الموقع باشرت اجراءاتها.

من جانبه قال مدير شرطة الجنوبية «ان هذا العمل الإرهابي ناجم عن تفجير سيارة بواسطة اسطوانة غاز».

إلى ذلك، تفقد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة موقع العمل الإرهابي المتمثل في انفجار سيارة بواسطة اسطوانة غاز وقع في موقف سيارات مسجد الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بالرفاع الغربي أثناء تأدية المصلين لصلاة التراويح.

وقال محافظ الجنوبية ان هذا العمل الإرهابي الجبان الذي لا يقبله أي دين أو مبدأ، استهدف أرواح أنفس مطمئنة لبت نداء العلي القدير في هذا الشهر الفضيل، متنافيا مع مبادئ عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية التي جبلنا عليها، ‏مضيفا ان العمل الإجرامي الذي هدف الى ترويع الآمنين وزعزعة السلم الأهلي لن يكتب له النجاح بفضل من الله، ثم بيقظة الجميع، وأكد ان «ثقتنا كبيرة في رجال الأمن لتقديم المتورطين للعدالة، ‏كما أكد أن هذه الاعمال الجبانة لن تثني المخلصين من أبناء هذا الوطن من مواصلة مسيرة البناء والنهضة تحت القيادة الحكيمة، وهي تكملة لمسلسل الفشل السياسي الذي تحضر له الفئة الضالة».

وقد أشاد الشيخ عبدالله بن راشد بالاستجابة السريعة التي أبدتها مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بقيادة العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة والاجهزة الأمنية المختصة الاخرى.

من جانب أخر، تعرض احد ابراج شركات الاتصالات فجر يوم امس الاربعاء (17 يوليو/ تموز 2013)، لعمل تخريبي ارهابي بمنطقه عالي حيث قامت مجموعة من المخربين بوضع بوضع ما يقارب 25 اطارا تحت غرفة التحكم للبرج، ما نتج عنه ضرر كلي للغرفة وتسبب في انقطاع الخدمة لمدة قصيرة لزبائن شركة الاتصالات المعنية وقد تمكن المختصون بالشركة من اعادة الخدمة بعدها بشكل كامل.

وقال وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في تصريح له «انه لحدث مؤسف ان تقوم المجموعات الارهابية بأعمال تخريبية تظلم بها المجتمع».

وأوضح أنه يجري الآن التحقيق في هذا العمل التخريبي بالتعاون مع الاجهزة الامنية وسيتم احالة المعتدين الى القضاء.

محافظ الجنوبية متفقداً موقع الانفجار
محافظ الجنوبية متفقداً موقع الانفجار

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 80 | 8:54 ص

      اتقوا الله في البحرين

      والله البحرين بلد جميله واهلها طيبين خسارة الي عم بصير فيها والله ما بتستاهل غير المحبة والتقدير الله يهدي البال

    • زائر 76 | 8:12 ص

      أسئلة محيرة

      بسألكم سؤال حير بالي..
      شلون الإنفجار بدون صوت أو رائحة..
      واللي حيرني أكثر شلون الشجرة ما احترقت منها ورقة وحدة؟ ولا صادها شمخ واحد ولا تأثرت..
      هل هي واتربروف أو ضد الحريق؟
      ارفعوا الحيرة من بالي...

اقرأ ايضاً