العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

تجديد حبس محامٍ و3 آخرين متهمين بسرقة 67 ألف دينار

أمر قاضي المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي إبرهيم الجفن وأمانة سر محمود عيسى بتجديد حبس محام و3 آخرين، وذلك لمدة 45 يوماً، وهم متهمون بسرقة 67 ألف دينار من سيارة تابعة إلى محل للصرافة.

وقد عرض 4 متهمين من بينهم المحامي أمام قاضي تجديد الحبس بعدما أنهوا 7 أيام توقيف على ذمة القضية من قبل النيابة العامة.

وكانت وزارة الداخلية صرحت في 8 يوليو/ تموز بأن شرطة محافظة العاصمة، تمكنت خلال 3 ساعات، من القبض على 3 أشخاص وتحديد هوية 2 آخرين قاموا بالتخطيط والتنفيذ لسرقة سيارة تابعة إلى محل للصرافة صباح الإثنين (8 يوليو 2013) بمنطقة أم الحصم وتحصيل أغلب المبلغ المسروق.

وأوضح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة أن متهماً قام بالاصطدام بالسيارة التابعة إلى محل الصرافة من الخلف وعند نزول سائقها لمعاينة الحادث قام متهم آخر بسرقتها وبداخلها نحو 67000 دينار بحريني، وعليه تم تكثيف عمليات البحث والتحري التي أسفرت عن تحديد هوية أحد المتهمين والقبض عليه، وبسؤاله اعترف بما هو منسوب إليه، وأرشد إلى باقي المتهمِين المشتركين في القضية، وعند تفتيش سيارة أحد المتهمين تم العثور على أغلب المبلغ المسروق.

وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالة المتهمين إلى النيابة العامة، مضيفاً أنه جارٍ القبض على باقي المتهمين في القضية.

وفي 11 يوليو أشاد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بفريق البحث والتحري الذي تمكن من القبض على المتهمين بسرقة نحو 67.000 دينار بحريني من سيارة محل للصرافة بمنطقة أم الحصم.

جاء ذلك، لدى استقباله مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة اللواء ناجي فهد الهاشل، الذي قدم إلى الوزير الفريق الأمني الذي قاد العملية.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الداخلية أن شرطة البحرين تميزت على مدى تاريخها العريق بسمعة طيبة، بفضل إخلاص وتفاني منتسبيها، وهو ما جسدته شرطة العاصمة في سرعة الكشف عن القضايا والقبض على مرتكبيها في زمن قياسي، ومنها القبض على المتهمين خلال 3 ساعات من وقوع الجريمة.

ووجه الوزير إلى زيادة التنسيق والتعاون مع المصارف ومحلات الصرافة من خلال توافر اشتراطات الأمن والسلامة بما فيها الكاميرات الأمنية لضمان عدم تعرضها لمثل هذه الجرائم مستقبلاً.

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً