العدد 3969 - الجمعة 19 يوليو 2013م الموافق 10 رمضان 1434هـ

وزير الأشغال يتفقد مشروع الصرف الصحي بالرفاع الشرقي

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، قام وزير الاشغال عصام بن عبدالله خلف بجولة تقفدية إلى مشروع الصرف الصحي في منطقة الرفاع الشرقي ووجه إلى ضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل وتكثيف الزيارات الميدانية وزيادة القوى العاملة ومضاعفة إمكانيات المقاول.

وقد رافق الوزير خلال الجولة كل من الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور ومديرة مشاريع وتخطيط الصرف الصحي أسماء مراد، واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح مفصل حول المراحل التي قطعها المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 40% حيث تم توصيل 200 عقار حتى الآن، واتخذت الترتيبات ليتم توصيل 400 عقار آخر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقد حث خلف على ضرورة التزام الاستشاري والمقاول بأعمال إعادة رصف الحفر التي يتم الانتهاء من العمل في محيطها أولاً بأول لضمان عدم تأثر الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين.

وكانت وزارة الأشغال قد وجهت المقاول المسؤول إلى التعاون الكامل مع الجهاز البلدي الجنوبي لتوفير كافة الإمكانات اللازمة لسرعة انجاز المشروع، كما شهد مقر المجلس البلدي الجنوبي مؤخراً اجتماع لبحث مختلف جوانب المشكلة ومناقشة الأسباب والحلول المناسبة لمشكلة الفيضان بحضور مندوب المجلس البلدي الجنوبي محمد البلوشي ومقاول المشروع (مقاولات البناء).

وسلمت وزارة الأشغال المقاول المتعهد لمشروع المجاري خطاب يلزمه بسحب مياه الصرف الصحي بقرار من الوزير خلف إلى أن يتم إيجاد حل جذري لمشكلة سحب مياه أحواض الصرف الصحي (البلاعات) الخاصة بالعمارات السكنية بمنطقة الرفاع الشرقي.

وكان مندوب المجلس البلدي الجنوبي محمد موسى البلوشي قد صرح بأن مشكلة فيضان أحواض الصرف الصحي التي تعرض لها عدد من مجمعات الرفاع الشرقي حلت بتعاون مباشر مع وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف مشيداً بالجهود التي بذلتها الوزارة للإسراع بحل هذه المشكلة.

وتقدم العضو البلدي البلوشي بالشكر لوزير الأشغال ورئيس مجلس بلدي الجنوبية وكافة أعضاء المجلس على سعيهم لمواجهة وحل هذه المشكلة.

وتنفذ وزارة الأشغال مشروعي الصرف الصحي في الرفاع الشرقي (بمرحلتيه E7 – E6) حيث تشمل المرحلة السادسة من المشروع تنفيذ شبكة الصرف الصحي - الرفاع الشرقي (المجمعات 901، 903، 905 ، 909) والتي تتم بتكلفة 6.8 مليون دينار، وتشمل إنشاء 38 كيلومتراً أنابيب صرف صحي رئيسية وفرعية وعدد 7 محطات ضخ ورفع.

وبدأ تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي بالرفاع الشرقي في يونيو/ حزيران 2011 حيث يقوم بتنفيذ المشروع السادة / شركة عبدالرحمن البنا للمقاولات ويشرف على التنفيذ MWH Khonji.

أما في ما يتعلق بمشروع المرحلة السابعة من شبكة الصرف الصحي بالرفاع الشرقي (مجمع 901 ومجمع 903) فإن تنفيذه يتم بتكلفة 4.2 مليون دينار ويشمل المشروع إنشاء 25 كيلومتراً من الأنابيب الرئيسية والفرعية بأقطار مختلفة ومحطة ضخ واحدة.

وسيتم خلال المشروع توصيل 960 منزلاً بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، وينفذ مشروع المرحلة السابعة للصرف الصحي بالرفاع الشرقي من قبل السادة شركة داون تاون للمقاولات تحت إشراف المكتب الاستشاري (MWH Khonji) .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:48 م

      تأخر انجاز مشاريع الصرف الصحي التي يشرف عليها جهاز الاستشاري mwh خنجي

      لماذا تتأخر جميع مشاريع الصرف الصحي التي يشرف عليها الاستشاري الوحيد المذكور اسمه سلفا؟ ارجو من وزير الأشغال و مهندسين شئون الصرف الصحي وضع حل لمعانات المتضررين من الشعب و المقاولين.

اقرأ ايضاً