العدد 3969 - الجمعة 19 يوليو 2013م الموافق 10 رمضان 1434هـ

وزير "التربية" يستعرض عدد من مشاريع الوزارة التطويرية ويؤكد على تعزيز التواصل بين الوزارة والمجتمع

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم  

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي أقامت الوزارة الملتقى الرمضاني الثاني تحت عنوان "يهمنا رأيك" وذلك في فندق كراون بلازا بالمنامة بحضور نحو 300 شخصاً بينهم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والتربويين وكذلك عدد من المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم.

وقد بدأ الملتقى بكلمة لوزير التربية والتعليم قال فيها بأن عقد هذا اللقاء للعام الثاني على التوالي في إطار تعزيز وتنويع مجالات التواصل بين المسئولين وجميع منتسبي القطاع التربوي سواء بالوزارة أو بالمجتمع المدرسي بما يضمه من تربويين وطلبة وأولياء أمورهم، ثم استعرض عدداً من المشاريع التطويرية التي تنفذها الوزارة وعلى رأسها مشروع تحسين أداء المدارس المنبثق عن المبادرات الوطنية لتطوير التعليم والتدريب منوهاً الوزير في هذا الصدد بما جاء في التقارير الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب والتي أكدت على قدرة جميع المدارس على تحسين أداءها، الأمر الذي يشكل دافعاً لاستمرارية الوزارة في تنفيذ مشاريعها التطويرية التي ستشمل في المرحلة المقبلة تطوير المناهج الدراسية.

وأشاد الوزير بتصنيف البحرين ضمن الدول ذات الأداء العالي في تحقيق أهداف التعليم للجميع، كما أثنى على تكاتف جهود الزملاء بالميدان التربوي التي أثمرت نجاح تنفيذ مشروع تحسين الزمن المدرسي للمرحلة الثانوية، مؤكداً بأن هذا النجاح يشكل دافعاً للتوسع في تطبيقه العام الدراسي المقبل على عدد من المدارس الإعدادية مدارس بالمرحلة الإعدادية من جميع محافظات المملكة، وذلك من أجل تحقيق مزيداً من التطور على العملية والتعليمية عبر تطوير بنية اليوم الدراسي وإتاحة مزيداً من الوقت لتنويع إستراتيجيات التعليم والتعلم خلال الحصص الدراسية، متطلعاً في ذات الوقع لاستمرارية تكاتف جهود الزملاء بالميدان التربوي وكذلك أولياء الأمور والأبناء الطلبة من أجل تنفيذ هذا المشروع على مدارس المرحلة الإعدادية.

وتطرق الوزير في كلمته أيضاً إلى البدء في تنفيذ برنامج إستراتيجية الثقافة العددية لمدارس المرحلة الابتدائية في العام الدراسي المقبل الهادف لرفع مستوى الأداء الطلبة في مادة الرياضيات عن طريق تحسين جودة التعليم والتعلم والتقويم وتخطيط المنهج حيث قامت الوزارة بتدريب معلمي الحلقة الأولى بالمرحلة الابتدائية ومعلمي الرياضيات بالحلقة الثانية على تنفيذ هذه الإستراتيجية من خلال دورهم الفعال داخل الفصل الدراسي في قيادة عمليات التعلم وتقديم تدريبات معززة تنمي مدارك ومهارات الطلبة في حل المسائل الرياضية، كما امتدت عملية التعريف بهذا البرنامج وشملت عقد اللقاءات المباشرة مع أولياء أمور الطلبة باعتبارهم شركاء للمدرسة في تعليم أبنائهم الطلبة.

واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على تعزيز مجالات التواصل بين كافة أطراف العملية التعليمية خاصة فيما بين المدارس وأولياء أمور الطلبة باعتبار أن هذا التواصل يصب في مصلحة متابعة وتطوير التحصيل العلمي لأبنائنا الطلبة.

كما ألقى وكيل الوزارة للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة كلمة شكر فيها الحضور من تربويين ومعلمين وطلبة أولياء أمورهم على تفاعلهم مع مشاريع الوزارة التطويرية ودورهم الفاعل في تنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع، مؤكداً بأن عقد هذا اللقاء للعام الثاني على التوالي جاء بناءً على رغباتهم في إطار تعزيز واستمرارية التواصل بين كافة الشركاء بالعملية التعليمية، كما تحدث في كلمته عن حملة الوزارة التعريفية بالمشاريع التطويرية والتي تحمل عنوان "زدني علماً .. ابني وطناً" وأقيمت خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي في مجمع سنتي سنتر البحرين وتم خلالها التعريف بمشاريع الوزارة التطويرية مثل إستراتيجية الثقافة العددية وبرنامج تحسين الزمن المدرسي، مؤكداً في هذا السياق بأن المستقبل الأفضل لأبنائنا الطلبة يعتمد على العلم الذي به نبني ونطوّر الوطن.

عقب ذلك تم عرض فيماً بعنوان "زدني علماً" والذي تضمن مواقف تعليمية لعدد من الطلبة وتطلعاتهم لتحقيق أفضل النتائج في التحصيل الدراسي وصولاً لتبوأ المراكز القيادية محلياً وخارجياً.

ثم قدمت أخصائية إشراف تربوي – تخصص الرياضيات اسمهان الجودر عرضاً حول إستراتيجية الثقافة العددية وأسئلة حول طرق حل المسائل الرياضية تفاعل معها الحضور، كما قدم رئيس مجموعة الإرشاد النفسي بإدارة الخدمات الطلابية جاسم المهندي مسابقة ثقافية تضمنت أسئلة متنوعة حول تاريخ البحرين، والتعليم في البحرين حيث أجاب الحضور على الأسئلة ونالوا الجوائز التكريمية بالمناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:35 ص

      شلون

      انا معلمة محد عزمني على هالغبقة شكلها لناس دون ناس وثانيا الوزير نسى نفسه ان وزير تربية وليس اعلام

    • زائر 1 | 9:28 ص

      أقصاء البعثات عمل جبار

      خصوصا تطوير سياسة الاقصاء في البعثات، نعم مشهود ليكم هذا الانجاز. اللهم بحق هذا الشهر انتقم لنا ممن ظلم أبنائنا يا الله، انك على كل شيئ قدير

اقرأ ايضاً