العدد 3970 - السبت 20 يوليو 2013م الموافق 11 رمضان 1434هـ

مقتل جندي رابع في هجمات متفرقة لمسلحين في شمال سيناء

قتل جندي رابع في الجيش المصري مساء يوم الأحد (21 يوليو / تموز 2013) بالرصاص في هجوم لمسلحين في شمال سيناء التي تشهد تصاعدا لهجمات متفرقة على منشات عسكرية وحكومية بشكل غير مسبوق، وذلك بعد ساعات من مقتل 3 جنود ظهرا، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

وقالت المصادر الامنية ان "جنديا في القوات المسلحة قتل في هجوم مسلج على نوبة حراسة البنك الاهلي الجديد في العريش".

وقالت مصادر طبية ان "المجند قتل اثر اصباته بطلق ناري حي في جانبه الايمن".

وقال شاهد العيان اسلام فاروز لفرانس برس عبر الهاتف من موقع الحادث "ان مسلحين اطلقوا نيران اسلحتهم الالية من دور علوي في مبنى قيد الانشاء على برج مراقبة البنك الاهلي الجديد وقتلوا الجندي المرابط به"، مشيرا الى ان "كمين الجيش اشتبك مع المسلحين لنحو نصف ساعة".

وتشهد سيناء تصاعدا حادا لهجمات المسلحين التي ازدادت بقوة اثر الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

وقالت مصادر امنية "اقسام الشرطة الثلاثة بالعريش ومبنى النيابة العسكرية وفندق يقيم به ضباط للجيش ونادي ضباط القوات المسلحة تعرضوا لهجمات مسلحة مساء الاحد بعد الافطار".

وقال شاهد العيان احمد الغول ان "العريش تشهد ليلة كارثية.. نعيش حالة حرب". وسمعت اصوات اطلاق نار وتحليق للطائرات اثناء الاتصال الهاتفي مع الشاهد.

وفي الساعات الاولى من صباح الاحد قتل جنديان وشرطي في ثلاثة هجمات متفرقة على منشات حكومية في العريش.

وقالت المصادر الامنية ان "ثلاثة هجمات متفرقة لمسلحين اسفرت عن مقتل جندي امام مكتب للاذاعة والتلفزيون الرسمي (اذاعة شمال سيناء) وآخر امام مقر النيابة الادارية وشرطي امام قسم شرطة ثالث العريش".

وقال مصدر طبي ان "الثلاثة قتلوا بطلقات في الراس والرقبة والصدر كما اصيب مجندان من الجيش بطلقات نارية في الهجوم على مبنى الاذاعة".

واوضح مسؤول في وزارة الصحة في العريش لفرانس برس عبر الهاتف ان "الجثث الثلاث نقلت الى مستشفى العريش العسكري".

ومنذ الاطاحة بمرسي، قتل 19 من رجال الامن (14 شرطيا وخمسة جنود للجيش) و7 مدنيين في هجمات لمسلحين في سيناء.

ودفع الجيش المصري بتعزيزات عسكرية الى شمال سيناء الثلاثاء بعد موافقة إسرائيل على السماح لمصر بنشر كتيبتي مشاة بسيناء "لمحاربة الارهاب"، بعدما اعلن انه يعتزم القيام بعملية في سيناء بعد تصاعد العنف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً