العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

جناح بحريني خاص في معرض يقام بالبوسنة والهرسك

«تمكين» تقدم دعماً للراغبين بالمشاركة في البوسنة والهرسك
«تمكين» تقدم دعماً للراغبين بالمشاركة في البوسنة والهرسك

قال رئيس مجلس إدارة مركز الخليج العربي البوسنة والهرسك رياض يوسف إنه سيكون لمملكة البحرين جناح خاص في معرض Zeps الدولي في دورته العشرين والذي يعد من أكبر المعارض على مستوى البوسنة والهرسك ومنطقة البلقان.

وأوضح في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء (24 يوليو/ تموز 2013)، في المنامة أن المشاركة البحرينية ستكون بتشجيع من غرفة تجارة وصناعة البحرين ودعم من «تمكين» وسيشارك في المعرض عدد من الشركات البحرينية بالإضافة إلى إقامة الفعاليات الاقتصادية؛ إذ سيقام في الفترة مابين 1و5 أكتوبر/ تشرين الأول

وتم تأسيس مركز الخليج العربي البوسنة والهرسك للتبادل التجاري والثقافي والتنمية الاقتصادية في مملكة البحرين ويكون نشاطه التبادل التجاري والثقافي والتنمية الاقتصادية بين البحرين والبوسنة والهرسك.

وأكد يوسف بأن هذا المعرض سيفتح آفاقاً جديدة للتبادل والتعاون التجاري والثقافي والتنمية الاقتصادية في جميع النواحي بين مملكة البحرين والبوسنة والهرسك من حيث تبادل الخبرات والترويج لمملكة البحرين في البوسنة والهرسك والدول المجاورة لها «وإننا نصبو إلى أن تكون مملكة البحرين سبّاقة في جلب استثمارات وشركات من البوسنة والهرسك والدول المجاورة وأن تتخذ من مملكة البحرين مركزاً لأعمالها والتشجيع على تسويق المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات البحرينية المشاركة.

ونسب المركز إلى رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو ثناءه على جهود ومبادرات أصحاب الأعمال البحرينيين في استكشاف الفرص الاستثمارية وفي الترويج لمناخ وبيئة العمل والاستثمار في مملكة البحرين، إذ دعا إلى تكثيف توافد وتبادل زيارات الوفود التجارية بين الجانبين من أجل التعرف على الفرص والاستثمارات العديدة المتاحة في البلدين، معرباً في الوقت ذاته عن ترحيب واهتمام الغرفة بفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي مع البوسنة والهرسك في سبيل الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية الثنائية من خلال تفعيل دور القطاع الخاص لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة.

من جانبها أكدت رئيسة العلاقات الدولية في الشركة، فَيْ حسن، بأن هذا المعرض يعتبر من المعارض الأوروبية والدولية الضخمة والمهمة للتجّار والفعاليات الاقتصادية والصناعية؛ إذ إن مشاركتهم تضيف الكثير من الخبرات، وأن هذا المعرض الدولي وفي دورته السابقة (التاسع عشر) استقطب أعداداً غفيرة من الزوار والمعارضين وعدداً من الدول التي تشكّل عصباً اقتصادياً مهماً في العالم.

وأضافت أن المعرض ليس متخصصاً في نشاط معين؛ بل يشمل الكثير من الأنشطة والخدمات من ضمنها صناعة الطاقة والتكنولوجيا والبيئة، الأغذية والمشروبات، البناء، السلع الاستهلاكية، السياحة والرياضة والترفيه، وسائل النقل، تكنولوجيا المعلومات، الخدمات المصرفية، صناعة الأخشاب والأثاث والتجارة.

وستشارك في هذا المعرض جميع الدول القريبة من البوسنة مثل ألمانيا وإيطاليا ومونتينيغروا وصريبا وكرواتيا وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي والبلقان.

ووجهت حسن شكرها إلى «تمكين الراعي الرئيس للمشاركين في المعرض؛ إذ إنهم سيحصلون على دعم نسبته 80 في المئة من مصروفات المعرض والتي تشمل المساحة والتذكرة والفندق وهي فرصة لا تعوض».

وأكد المدير العام حسن خلف بأن معرض Zeps الدولي في دورته العشرين من أكبر المعارض على مستوى البوسنة والهرسك ومنطقة البلقان؛ إذ «تلتقي سنوياً جميع الشركات والتجّار في هذا الحدث السنوي المهم وكل سنة نرى بأن هذا المعرض يأخذ مكانته العالمية وخاصة بعد انتهاء الحرب؛ إذ إن الأمان في هذه المنطقة يشجع الدولة على الاستثمار مع الدول الأخرى، علماً بأن المسلمين في هذا البلد المسلم الجميل يشكلون 65 في المئة وفي قلب أوروبا وتحديداً في البوسنة والهرسك حيث التقارب الثقافي والإسلامي الذي يجمع الشرق والغرب.

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:18 ص

      هدر اموال

      ويش عندكم تعرضون من صناعات يا معلم ...؟؟؟
      ساعدو ها الفقراء في بلدكم احسن من ها اللف والدوان حول العالم
      لا تنسون تعرضون الحلوي والمتاي والمرقدوش .. تري اهل البوسنه يموتون على الصناعات العجيبه

    • زائر 2 زائر 1 | 10:55 ص

      انتا قاعد تتطنز

      وأنا أقول لك التطنز مرفوض سمعت زين ما سمعت لا تسمع بس لا تتطنز

اقرأ ايضاً