العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

نائب إيراني يطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين

طلب نائب إيراني محافظ أمس الأحد (28 يوليو/ تموز 2013) أمام مجلس الشورى الإفراج عن «السجناء السياسيين» وتوضيح مصير المعارضين مير حسين موسوي ومهدي كروبي الموضوعين في الإقامة الجبرية منذ أكثر من عامين بحسب موقعه الخاص.

وقال علي مطهري المعروف لمواقفه المنتقدة «بعد الانتخابات الأخيرة (...) يجب محو آثار أزمة العام 2009 والإفراج عن السجناء السياسيين الذين عبروا فقط عن انتقادات وأن يوضح مصير موسوي وكروبي».

وكان موسوي وكروبي خاضا الانتخابات الرئاسية في 2009 أمام المحافظ محمود أحمدي نجاد، ودانا عمليات تزوير على نطاق واسع وطلبا من أنصارهما النزول إلى الشارع.

وقال «على الأقل ليتمكن (كروبي وموسوي) من الدفاع عن أنفسهما. معاقبتهما وحرمانهما من حقوقهما من دون قرار قضائي غير مقبول وفقاً للدين والمنطق» داعياً الرئيس الجديد المنتخب حسن روحاني الذي يتولى مهامه السبت التدخل. كما طلب مطهري من رئيس السلطة القضائية، آية الله صادق لاريجاني الإفراج عنهما من دون أن يأخذ في الاعتبار «ضغوط المسئولين الأمنيين».

من جهة أخرى، قال مصدر إيراني بصناعة النفط أمس (الأحد) إن من المتوقع أن يقوم الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني بإعادة بيجان زانجانه إلى منصب وزير النفط الذي شغله لثماني سنوات قبل مجيء الرئيس المنتهية ولايته محمود أحمدي نجاد في 2005.

العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً