العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

موسم الموتوكروس ينتظر الفرج والحصول على الدعم للانطلاق

في انتظار دعم «المؤسسة»

أكد رئيس نادي البحرين الدراجات النارية عيسى العوضي أنهم يسعون لتنظيم موسم قوي في سباقات الدراجات النارية الصحراوية (الموتوكروس) للموسم المقبل من خلال توسيع رقعة المشاركة ودعوة العديد من المتسابقين من مختلف بلدان دول مجلس التعاون الخليجي مما يضيف على البطولة الكثير من الإثارة والتشويق ويرفع من مستوى المنافسة والمتسابقين.

وحول الموسم الجديد أوضح العوضي لأمر هام قائلاً: «نحن نعاني سنوياً من قلة الدعم رغم أن هذا النوع من رياضة الدراجات النارية مرغوب ومحبوب بشكل كبير ويمارسه العديد من المتسابقين إلا أن العائق الكبير في الدعم والتمويل والرعاية ويهدد نجاح البطولة التي ننظمها سنوياً وبجهود جبارة من قبل الأعضاء والمتعاونين، وقد قدمنا للمؤسسة العامة للشباب والرياضة احتياجاتنا من تمويل للموسم المقبل وحتى الآن لم نحصل على جواب».

وأضاف رئيس نادي البحرين للدراجات النارية أنهم يقومون بمخاطبة العديد من الشركات والمؤسسات والجهات في كل عام ولا يحصلون على أي دعم وأن ما حصلوه في السنوات السابقة كان بجهود فردية وشيء قليل لا يغطي في بعض الأحيان حتى جوائز المتسابقين، وقال بأن النادي ينوي بأن يساهم في تطوير هذه الرياضة أكثر وأكثر تماشياً مع توجهات موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط والاتحاد العربي للدراجات النارية في استضافة وتنظيم إحدى هذه الجولات وحتى على المستوى الآسيوي في الإمكانات البشرية موجودة إلى جانب الحلبة المهيأة والجاهزة فكان لحلبة البحرين الدولية دور كبير في توفيرها وتتضمن جميع عوامل وشروط الأمن والسلامة. واستمر العوضي في حديثه مؤكداً أن جميع الإمكانات متوافرة ما عدا الدعم الذي يجعلنا متأخرين عن بقية الدول التي نظمت بطولات عربية وآسيوية. وعن مشاركة المتسابقين البحرينيين في البطولات الخارجية، أوضح العوضي أن نادي البحرين يمتلك نخبة من المتسابقين المتميزين في الموتوكروس وكان لهم في الموسم الماضي تواجد قوي في بطولة قطر الأولى وتألقوا فيها كثيراً وحصدوا أفضل النتائج، وسيكون لهم تواجد في الكويت وقطر والإمارات وإن كانت هناك بطولة على المستوى العربي سنتواجد فيها أيضاً.

وكشف العوضي بأنهم في مجلس إدارة النادي قد قاموا بتقديم برنامج بطولة كامل لحلبة البحرين الدولية حول تنظيم بطولة دراجات نارية في الحلبات تتضمن جدول السباقات والجولات والقوانين والشروط المعمول بها على المستوى الدولي.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة البحرين الوطنية بأولى جولاتها في 25 من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتقام منافساتها على مضمار حلبة نادي البحرين للدراجات النارية الصحراوية بالصخير بالجهة الغربية من حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط وتتضمن البطولة 6 جولات، إذ تقام الجولة الثانية في 15 من نوفمبر/تشرين الثاني، الجولة الثالثة 20 من شهر ديسمبر/كانون الأول، الجولة الرابعة 17 من شهر يناير/كانون الثاني 2014، الجولة الخامسة 14 من فبراير/شباط والجولة السادسة والأخيرة في 7 من شهر مارس/آذار المقبل.

يذكر أن المتسابق الإماراتي المحترف محمد البلوشي قد أحرز لقب بطولة الموسم البحريني الماضي ضمن منافسات فئة 450 سي سي بعد أن جمع في رصيده 233 نقطة، أما منافسات فئة 250 سي سي فقد أحرز لقبها البطولة الكويتي عبدالله الشطي بعد أن جمع في رصيده طوال الموسم 214 نقطة.

العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً