العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

ميرزا: زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء خلال شهر رمضان

الحمل الأقصى في الشبكة وصل إلى 2861 ميغاوات

عبدالحسين ميرزا
عبدالحسين ميرزا

قال وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسن ميرزا: «إن موجة الحر التي شهدتها البلاد في الأسبوع الأول من شهر رمضان أدت إلى زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء، حيث سجل الحمل الأقصى في الشبكة 2861 ميغاوات في عصر اليوم الثالث من الشهر (11 يوليو/ تموز 2013) في حوالي الساعة الثالثة عصراً».

وأوضح في بيان له أمس السبت (3 أغسطس/ آب 2013) أن الدوائر المسئولة عن عمليات الشبكة الكهربائية تراقب باستمرار حالة الجو في الصيف والذي له علاقة مباشرة مع كميات استهلاك الكهرباء وتشغيل المكيفات والذي بدوره ينعكس مباشرة على الحمل الأقصى الذي تسجله الشبكة في أية لحظة في البلاد.

وأضاف أنه مع المسئولين في الهيئة على تواصل مباشر مع المسئولين في المجالس البلدية وأعضاء مجلسي النواب والشورى للاطمئنان على أية ملاحظات أو شكاوى تصل بشأن أداء شبكات الكهرباء والماء، وأهمها بشأن انقطاعات خدمات الكهرباء والماء للاطمئنان على وضعية الشبكة.

وذكر أنه مع المسئولين في الهيئة قاموا بزيارات ميدانية إلى جميع الدوائر والأقسام المسئولة عن أداء شبكات الكهرباء والماء، آخرها الزيارة إلى المركز الرئيسي للاتصالات التابع للهيئة حيث، ناقشوا مع المسئولين في هيئة الكهرباء والماء والمسئولين في مركز الاتصالات وكبار المسئولين في إدارة توزيع الكهرباء والماء، أداء الشبكة وإحصاءات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصالات بشأن ملاحظات وشكاوى المشتركين عن خدمات الكهرباء والماء.

وقال: «من خلال هذه الزيارات والمتابعات تم استحداث العديد من مبادرات تحسين الخدمة والتعامل السريع مع شكاوى المواطنين بشأن استمرارية خدمة الكهرباء والماء»، مؤكدا أن جميع قنوات الاتصال المتاحة حالياً، يستخدمها المركز الرئيسي للاتصالات وأهمها قنوات الاتصالات عبر الهاتف، ونظام الرد الآلي والرسائل النصية القصيرة (SMS) والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى التواصل المباشر بين المشتركين والهيئة عبر البوابة الإلكترونية (Website).

وأعرب الوزير عن شكره إلى الرئيس التنفيذي والمسئولين والموظفين في الهيئة وعن اعتزازه بجميع الملاحظات والإشادة الإيجابية التي تصل إليه من أعضاء المجالس البلدية وأعضاء مجلسي الشورى والنواب بشأن التحسن الملحوظ في جودة واستمرارية خدمة الكهرباء والماء، والتجاوب الإيجابي لمركز الاتصالات التابع لهيئة الكهرباء والماء.

وأشار إلى أن المركز استطاع أن يستوعب الرد في أقل من 20 ثانية على أكثر من 80 في المئة من الاتصالات حتى في فترات الذروة، وبالنسبة لمكالمات طوارئ الكهرباء في فترة شهر رمضان الحالي استلم مركز الاتصال 5282 مكالمة مقارنة بـ12603 مكالمات استلمت في نفس الفترة من شهر رمضان العام الماضي، أي ما يعادل انخفاضا بنسبة 58 في المئة. وبالنسبة لمكالمات طوارئ المياه، استلم مركز الاتصال 1270 مكالمة مقارنة بـ1876 مكالمة استلمت في نفس الفترة من شهر رمضان العام الماضي، أي ما يعادل انخفاضا بنسبة 32 في المئة.

وأضاف أنه ضمن الاستعدادات لفترة الصيف وشهر رمضان المبارك تمت زيادة عدد الموظفين في مركز الاتصالات إلى 75 موظفا مقارنة مع 45 موظفا في فترات السنة الأخرى وذلك لتقديم أقصى مستوى خدمة متميزة للمواطنين وخاصة في شهر رمضان.

وأوضح أن مركز الاتصال الرئيسي للهيئة يوفر 40 خطاً للاتصالات على الرقم الموحد 17515555 و10 خطوط على الرقم المجاني 80001110 (Toll-free) المخصص لبلاغات تسربات المياه في الشوارع وطوارئ إنارة الشوارع لتقديم خدمات متميزة وبجودة عالية للمواطنين والجمهور بشكل عام.

وأشار إلى أن مركز الاتصال الشامل يقدم خدماته على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ويتم تقديم الخدمات باللغتين العربية والإنجليزية، وبسبب اتساع وتنوع شرائح الجمهور والمشتركين فقد تم تدشين لغة ثالثة وهي اللغة الهندية في شهر مايو/ أيار من العام الجاري، مضيفاً أنه انطلاقا من رؤية الهيئة نحو التميز وتقديم خدمات أفضل للمشتركين تم البدء بخدمة Call Me Back في شهر مارس/ آذار 2013 لبلاغات الكهرباء التي تم حلها. حيث يقوم مندوبو المركز بالاتصال بأصحاب البلاغات الذين استلموا رسائل نصية تفيد بانتهاء المشكلة للتأكد من عودة خدمة الكهرباء إليهم وعليه يتم اتخاذ اللازم.

وقال: «من خلال سجلات خدمة «Call Me Back» فإن عدد المكالمات الصادرة من المركز تتراوح ما بين 50 و140 يومياً، ونتائج الخدمة يترتب عليها كسب رضا وثقة المشتركين وتساعد المعنيين على تطوير مستوى الخدمات المقدمة».

وعن خطط الطوارئ للتعامل مع الانقطاعات المفاجئة والدعم اللوجستي الذي تحتاجه الهيئة قال: «إن الهيئة نفذت العديد من الإجراءات لتقليل عدد الانقطاعات ومدتها أهمها تحسين عملية الاتصال مع المشتركين من خلال مركز الاتصالات التابع للهيئة Call Center لإعطائهم معلومات متواصلة عن تطورات العمل في إصلاح الأعطاب وتوقيت إرجاع الخدمة بعد انقطاعها. وإنه تم استحداث نظام إرسال رسائل نصية قصيرة SMS لإخطار المواطنين بتقدم سير العمل في تصليح الأعطاب من خلال مركز الاتصالات الشامل».

العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً