العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم ورشاً تعريفية للتهيئة للانتخابات البرلمانية المقبلة

ضمن برنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية

ورشة تعريفية نظمها المجلس الأعلى للمرأة بهدف التهيئة الانتخابية للراغبات في الترشح للانتخابات البرلمانية
ورشة تعريفية نظمها المجلس الأعلى للمرأة بهدف التهيئة الانتخابية للراغبات في الترشح للانتخابات البرلمانية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

12 أغسطس 2013

عقد المجلس الأعلى للمرأة، في إطار التعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية لتنفيذ برنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية، خلال الفترة الماضية عدداً من الورش التعريفية بهدف التهيئة الانتخابية للراغبات في الترشح للانتخابات البرلمانية للعام المقبل 2014.

واستعرضت الورش التعريفية أهداف ومحاور البرنامج وكيفية التهيئة والاستعداد للمشاركة الفاعلة في الإعلان عن الترشح في الانتخابات المقبلة بهدف استقطاب الكفاءات النسائية لتعزيز مشاركتها في الشأن العام، والمساهمة في تنفيذ محصلات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية كرؤية المجلس للفترة المقبلة ما بين (2013 - 2022).

ونفذ المجلس في 7 يوليو/ تموز 2013 ورشة السيرة الذاتية للمسجلات للبرامج التدريبية المعنية بالمرشحات ضمن برنامج التهيئة الانتخابية وذلك بالتعاقد مع دلال الزايد حيث عملت خلال الورشة على توجيه المشاركين على كيفية كتابة السير الذاتية للراغبات في الترشح للانتخابات البرلمانية أو البلدية التي سيتم الإعلان في حملاتهن الانتخابية وما هي الطرق الأنسب لذلك. وسجل للمشاركة في هذا البرنامج 25 مشاركة من مختلف المستويات التدريبية، فيما سجل في برنامج تدريب الفرق الانتخابية 12 مشاركاً بواقع 10 نساء واثنين من الرجال.

ويحتوي برنامج التهيئة الانتخابية على عدة محاور أبرزها تهيئة المرشحة للمشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014، وبناء فرق الحملات الانتخابية، ومهارات كسب التأييد والتأثير، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، إلى جانب مراقبة الانتخابات.

وكان المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية قد أعلنا عن فتح باب المشاركة في برنامج «التهيئة الانتخابية»، أحد محاور برنامج التمكين السياسي الموجه للمرأة البحرينية والذي تم تصميمه ليتناول عدداً من المحاور المتمثلة في التدريب والتأهيل، والدعم الإعلامي للمرأة، والحملات الانتخابية، والتوعية، والتوثيق.

وينفذ معهد البحرين للتنمية السياسية والمجلس الأعلى للمرأة كذلك في إطار البرنامج برنامج الكوادر الواعدة الذي يتكون من أربعة محاور رئيسية هي المحور الحقوقي – القانوني، والمحور السياسي، ومحور القيادة، والمحور الإعلامي، ويهدف إلى إعداد كوادر قادرة على المشاركة في الشأن العام وداعم لقضايا المرأة، ونشر وتنمية الوعي السياسي والحقوقي بين فئة الكوادر الواعدة من الشباب من الجنسين، ويشارك في هذا البرنامج 26 متدرباً بواقع 19 امرأة و7 رجال.

يذكر أن المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية وضعا إطاراً عاماً لبرنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية 2011 - 2014 والذي تتركز أهدافه في دعم المشاركة السياسية للمرأة وتهيئتها للدخول في العمل السياسي، واستثمار الخبرات المتراكمة المتاحة لدى المرأة البحرينية، وبناء وإعداد كوادر قادرة على المنافسة في الانتخابات المختلفة والوصول إلى مواقع صنع القرار من خلال التدريب على المهارات الانتخابية والمعارف والحقوق الدستورية والقانونية. كذلك تغيير الصورة النمطية للمرأة وتسليط الضوء على إبرازها كقيادية فاعلة صاحبة رؤية وتفكير وقادرة على تحقيق إنجازات على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعميق الوعي لدى المجتمع بضرورة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار وتغيير اتجاهات الناخبين بما يضمن دعم المرأة متى ما توافرت لديها الكفاءة والخبرة والقيمة المضافة لهذه المشاركة.

العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً