العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

«الخارجية الأميركية»: علمنا بترحيل كيلبريج من البحرين من الصحافة

إيرين كيلبريج
إيرين كيلبريج

قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها علمت بترحيل مواطنتها إيرين كيلبريج من البحرين قبل أيام، من خلال ما تناولته تقارير صحافية، وأن الأخيرة لم تلجأ للسفارة الأميركية في البحرين قبل أن يتم ترحيلها.

وفي ردها على سؤال صحافي خلال المؤتمر الصحافي اليومي الذي عقدته وزارة الخارجية الأميركية يوم الإثنين الماضي (12 أغسطس/ آب 2013)، قالت نائب المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف: «وصلتنا تقارير صحافية بشأن ترحيل مواطنة أميركية من البحرين. لكنها لم تلجأ للسفارة الأميركية في المنامة بغرض الحصول على أية مساعدة قنصلية».


«الخارجية الأميركية»: كيلبريج لم تتصل بسفارتنا في البحرين لطلب المساعدة قبل ترحيلها

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن مواطنتها إيرين كيلبريج التي تم ترحيلها من البحرين قبل أيام، لم تلجأ للسفارة الأميركية في البحرين قبل أن يتم ترحيلها.

وفي ردها على سؤال صحافي خلال المؤتمر الصحافي اليومي الذي عقدته وزارة الخارجية الأميركية يوم الإثنين الماضي (12 أغسطس/ آب 2013)، قالت نائب المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف: «وصلتنا تقارير صحافية بشأن ترحيل مواطنة أميركية من البحرين. ولكنها لم تلجأ للسفارة الأميركية في المنامة بغرض الحصول على أية مساعدة قنصلية. ولاعتبارات تتعلق بالخصوصية، فليس لدي المزيد من المعلومات في هذا الوقت، وأية أسئلة أخرى يجب توجيهها إلى السلطات البحرينية. وأكرر مرة أخرى، أن المواطنة المذكورة لم تتصل للحصول على المساعدة القنصلية».

وبشأن ما قصدته بـ «اعتبارات خصوصية»، قالت هارف: «المواطنة التي تم ترحيلها لم تتصل بنا، وبالتالي لا يمكن لنا الحديث عنها لاعتبارات خصوصية».

وفيما إذا كان ردها مؤشراً على عدم توافر أية معلومات بشأن كيلبريج، ردت هارف بالقول: «هذا ما قلته، نحن على علم بالقضية من خلال ما تناولته تقارير صحافية. وليست لدينا أية معلومات أخرى بشأن هذا الموضوع».

وكانت وزارة الدولة لشئون الاتصالات أصدرت بياناً صحافياً في 10 أغسطس 2013 أعلنت من خلاله أن «فريق العمل بوزارة الدولة لشئون الاتصالات التابع لمكتب التنسيق والمتابعة وفي إطار اضطلاعه بمسئولياته في تنفيذ قرار رئيس الوزراء بتكليف وزارة الدولة لشون الاتصالات بتنفيذ التوصية 15 بشأن تفعيل الإجراءات القانونية ضد كل من يسيء استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي بصورة غير قانونية قام بتتبع أحد الحسابات الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دأب على نشر مقالات مسيئة عن البحرين ومقالات تشجع على التفرقة المذهبية في المجتمع البحريني ونشر بعض المقالات على المواقع المرتبطة بحزب الله وتمكن فريق العمل من التعرف على هوية صاحبة الحساب التي استعانت باسم وهمي للحساب حيث تبين أنه يخص معلمة أميركية الجنسية تعمل بإحدى رياض الأطفال بمملكة البحرين، وثبت أنها عملت «كصحافية غير معتمدة» في الوقت نفسه الذي تعمل فيه كمدرسة لرياض الأطفال بالمخالفة لأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الجوازات والهجرة . وعلى الفور قامت الوزارة وطبقاً للإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية وتم إلغاء تأشيرة دخولها إلى مملكة البحرين وإبعادها عن البلاد».

من جانبه، نفى مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات)، في بيان له صدر يوم الأحد (11 أغسطس 2013) أن تكون المواطنة الأميركية إيرين كيلبريج التي أبعدتها السلطات الأمنية البحرينية تعمل في المركز، وذلك بعد أن انتشر نبأ عملها في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (مركزه في لندن وله فرع في البحرين). وكانت وكالة أنباء «أسوشيتد برس» وبعض وسائل الإعلام كشفت أن الأميركية المبعدة في من البحرين هي إيرين كيلبريج، وتوافرت معلومات وصورة لها من خلال برنامج «لينكد ان» Linked-in.

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 2:10 م

      مجرد سؤال ؟

      ليش تلجاء الى السفارة الامريكية ؟ لسواد وجهها؟

    • زائر 18 | 7:52 ص

      رد وزارة الخارجية الأمريكية عذر أقبح من ذنب!!

      هذا دليل إدانه ضد وزارة الخارجية الأمريكية بأنها لم تبادر بالتحرك من تلقاء نفسها لتقديم المساعدة لمواطنة أمريكية تعرضت للإعتقال في بلد أجنبي !! ليس من الواجب أن تقوم المواطنة بطلب المساعدة من السفاره لكونها قد تكون محتجزة و يمنع عنها الإتصال !! و لكن هذا دليل على أن القمع في البحرين هو بموافقة أمريكية

    • زائر 16 | 2:39 ص

      هل الذين يحملون الجنسية الامريكية فوق القانون؟

      اذا كانت هذه المواطنة الامريكية قد قامت بأعمال خارجة عن القانون فلماذا لم تقدم للمحاكمة ولم توفر لها فرصة للدفاع عن نفسها؟ المتهم بريء حتى تثبت ادانته من قبل محاكمة عادلة ونزيهه ولكن لم نرى اي اجراءات قانونية في هذه القضية لذا هل الذين يحملون الجنسية الامريكية فوق القانون؟

    • زائر 11 | 1:06 ص

      قمع الاصوات

      في البحرين اي صوت يرفض الظلم فهو غير مرحب فيه سواء كان بحريني او غير بحريني.

    • زائر 8 | 11:45 م

      so what

      did we need US permission

    • زائر 9 زائر 8 | 12:17 ص

      yeah we did!! dont be a fool

      انت اتحسب االبحرين تقدر تتعدى على مواطنة امريكية مني والدرب!! لا يالحبيب فاهم العلاقات غلط احنا اصدقاء امريكا وعلاقتنا احلى من العسل لاتغرك جم تصربح لجم منوهم هالتصاريح للتهش ولاتنش وللاستهلاكالمحلي فقط

    • زائر 7 | 11:19 م

      يوجد صحفيون يكتبون بنفس طائفي

      بعض الاقلام قد"دأبت على نشر مقالات تشجع على التفرقة المذهبية في المجتمع البحريني مما يسيء للبحرين باعتبارها بلد متعدد الثقافات والديانات
      فلا تخلو اعمدتهم اليومية من قواميس الشتم والتهم والتخوين و العمالة
      والطعن في الهوية بمكون رئيسي من مكونات هذا البلد
      وكذلك منابر الجمعة التي تصدح بمفردات الشم وبنفس طائفي :(صفويين. خونة .عملاء ايران وحزب الله.الارهابين. مجوس. مخربين. دعاة العنف....)
      وهذا ليس على تويتر واسماؤهم معروفة
      ارجو تفعيل الإجراءات القانونية ضد كل من يسي للبحرين

    • زائر 6 | 10:55 م

      دريتون ويش بسوون

      تعرف أنكم متامرون

    • زائر 10 زائر 6 | 12:56 ص

      أنا مع الأخ:زائر 6 | دريتون ويش بسوون....؟؟؟؟!!!!

      نعم هذا كله من تخطيط الأفعى الأمريكية والعقرب البريطانية ومن لف لفهم ودار في فلكهم من الدول الغربية والعربية والخليجية وكل هذا تآمر واضح على أهل هذه العقيدة المرتبطة بالرسول وآل الرسول ص ...نعم ويش بتسون والسلاح القاتل مصدره من عندكم مباشر والتخطيط كذلك والخبراء العجائز البريطانين الذين قارب موتهم جلبوهم ودفعوا لهم المبالغ الطائلة تحت مسمى خبراء ومتقاعدون هناك وهنا يديرون كل العمليات لقمع الشعب وهتك الحرمات!

    • زائر 1 | 9:46 م

      أين الحقوق

      من الواضح أن المواطنة الأمريكية حرمت من التواصل مع السفارة وتم تسفيرها لكي تخفي الحقيقة والدليل رد السفارة على هذا الموضوع

اقرأ ايضاً