العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

جمعية حوار تقترح صرف مكافأة للبحرينيين في القطاع الخاص

طالبت جمعية حوار بإطلاق مبادرات قوية وجدية لتمكين الشباب من الجنسين ليضطلع بدور أكثر أهمية في مملكة البحرين وذلك ما سيسهم في تجديد الدماء الشابة وتعزيز قيم الوحدة الوطنية التي ينشد الجميع تحقيقها.

وقدّمت جمعية حوار التهنئة إلى شباب البحرين وبمختلف دول العالم بمناسبة حلول الذكرى السنوية ليوم الشباب الدولي، مشيرة إلى أنها مستمرة في دعم هذا اليوم الدولي، والذي شارك قياديو الجمعية في تشجيع المجتمع للاحتفال به منذ انطلاقته الأممية الأولى. وقالت: «إن الجمعية تشارك الأسرة الشبابية الاحتفال به هذا العام من خلال تنظيم معرض «ترتيل» للتصوير الفوتوغرافي، وكذلك رعاية الجمعية لمبادرة شباب أسرة الفن والثقافة».

ورحبت الجمعية بما تضمنته رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمناسبة يوم الشباب الدولي، والتي ركزت على شعار هذا العام الذي يسلط الضوء على مسألة هجرة الشباب، وتأكيد الأمين العام أن الشباب يشكل أكثر من 10 في المئة من التعداد السنوي الكلي للمهاجرين الدوليين المقدّر بنحو 214 مليون نسمة.

وأكد رئيس جمعية حوار سيد عدنان جلال أن المطلوب من مختلف المؤسسات في البحرين أن تولي الشباب الأهمية والاهتمام والتقدير والتمكين وذلك بالاعتماد على ميزان الكفاءة والجدارة والوطنية، وأن ذلك يعتبر حافزاً كبيراً للشباب البحريني، المعروف عنه الجد والاجتهاد في التحصيل الأكاديمي والإنجاز المهني.

وقال: «يتعين على مجلسي النواب والشورى والمؤسسات الحكومية المعنية العمل من أجل وقف توجه الشباب البحريني للعمل في القطاع الحكومي من خلال إقرار تسهيلات مرنة وجاذبة للعمل بشكل أكبر في القطاع الخاص، وذلك أسوة بدولة الكويت، التي أقرّت منح مكافأة شهرية للكويتيين العاملين في القطاع الخاص، حيث تبدأ المكافأة من مبلغ 50 ديناراً لمن ليس لديه مؤهل دراسي وتصل في أقصاها إلى 330 ديناراً لحملة المؤهلات الجامعية من طب وصيدلة وهندسة، وأن هذه المكافأة تعتمد فلسفة الزيادة عبر المؤهل الدراسي».

وأكد أن الجمعية ستجري الاتصالات مع حلفائها بمجلسي النواب والشورى وستخاطب الجهات الحكومية المعنية وذلك للتشاور حول اقتراح الجمعية الذي سيسهم في دعم فئة كبيرة من شباب البحرين.

وطالب رئيس الجمعية الجهات البحثية في البحرين وعلى رأسها مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) بضرورة إجراء الدراسات اللازمة حول تأثير العمالة المهاجرة من المقيمين على أرض مملكة البحرين وبخاصة أن عددهم في تزايد خلال السنوات الأخيرة وأن ذلك سيسهم في التأثير على مدى إسهامات هذه العمالة المهاجرة استراتيجياً وتأثيرهم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتنموي على البحرينيين.

وحث على أهمية أن يضطلع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدور أكبر من خلال دعم الشباب البحريني عموماً، واقتراح جمعية حوار تحديداً، وذلك من خلال تفعيل اختصاصات المجلس الواردة في المرسوم بقانون بشأن إنشائه، وبخاصة المادة الأولى منه والتي تنص على «رسم السياسة العامة لبرامج الشباب في مختلف المجالات ومتابعة تنفيذها والعمل على تحديد وتوحيد الأهداف والمثل العليا للشباب في كافة المجالات»، والمادة الثانية من اختصاصات المجلس الأعلى والتي تنص على «التعاون مع الجهات المختصة في كل ما يقدم للشباب من خدمات على مستوى الدولة، وفي كل ما له تأثير على الشباب في المجالات المختلفة».

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:17 ص

      الله كريم

      معظم اللي يشتغلون بالقطاع الخاص راوتبهم قليله وتتراويح مبين ال 250 الى 300
      المفروض الراوتب ماتكون بهالمستوى المتدني وفوق كل هذا لا زيادات ولا علاواة ومنسين من سنين
      واغلبهم دواماتهم تكون من 8 الى 5 والبعض اكثر
      صدق اللي يشتغلون في القطاع الخاص ماليهم حظ في شي كلش
      الله كريم

    • زائر 4 | 1:52 ص

      القطاع الخاص

      القطاع الخاص الجندي المجهول لو نظرنا في واقع البحرين لرأينا أن معظم الخريجين متوجهين للقطاع الخاص حتى خريجي كلية التربية أنا مدرسة وفي قطاع الخاص وبشهادة الجميع أن القطاع الخاص من حيث الجهد والتعب يفوق القطاع الحكومي ومع ذلك فالبحرينيين منسيين في هذا القطاع من المكافآت والعلاوات والزيادات لدرجة محبطة سؤالي إلى متى سنبقى منسيين

    • زائر 5 زائر 4 | 2:35 ص

      زائر4

      كلامج صحيح اختي اللي يشتغلون في القطاع الخاص يتعبون ويبذلون جهد اكثر من القطاع الحكومي ومع ذلك منسيين بدون علاوات وزيادات ومكافآت اتمنىالموضوع يكون قول وفعل مو مثل كل مره مجرد قول بدون فعل

    • زائر 2 | 1:32 ص

      اخيرا حسوا فينا

      يا ريت اخيرا احد حس فينا

    • زائر 1 | 12:21 ص

      االحلم الوردي والعمل في وقتىالضايع

      أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر. {{ أَسعَد أللهُ صَبآحِكم بِكٌلِ خَيراً أمِين يـآآآرَب }}

اقرأ ايضاً