العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

بوعلاي: «الأشغال» تتلقى 143 شكوى بوجود حفريات 89 منها تخص الوزارة

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال فهد جاسم بوعلاي: «إن الوزارة تلقت في النصف الأول من العام الجاري (2013) حوالي 143 شكوى تتعلق بوجود حفريات وهبوط في مختلف المناطق، وأن مجموع الشكاوى التي تخص وزارة الأشغال بلغت 89 شكوى فقط».

وذكر أن الإحصائية التي أعدتها إدارة العلاقات العامة والإعلام أسفرت عن ورود 75 شكوى تتحمل مسئوليتها وزارة الأشغال تختص بحفريات ووجود هبوط تم تحويلها إلى قطاع الطرق و14 شكوى تم تحويلها إلى قطاع الصرف الصحي.

وأوضح أن هناك انطباعاً في بعض الأحيان بأن أية مشكلة تتعلق بالحفريات أو الهبوط هي من اختصاص وزارة الأشغال، بينما هناك عدة جهات خدمية تتقاسم هذه المسئولية، من بينها وزارة الأشغال، ولكن في حال تلقي الوزارة شكوى لا تتعلق بمسئولياتها لا تقف الوزارة مكتوفة الأيدي وإنما تقوم بمتابعة أي شكوى ترد إليها مع الجهات المعنية إلى حين معالجتها.

وقال: «إن إدارة العلاقات العامة والإعلام استحدثت نظاماً إلكترونيّاً جديداً لتسهيل عملية تحويل الشكاوى والطلبات إلى الجهات المعنية والإدارات المختصة من أجل تسهيل الإجراءات والتقليل من المراحل المتخذة في استقبال الشكاوى والطلبات، وتمثل ذلك في اعتماد استمارة موحدة إلكترونية يسهل التعامل معها لدى جميع الأطراف المعنية بالشكاوى والطلبات، ويتم استخدام هذه الاستمارة الإلكترونية في إصدار تقرير يومي للشكاوى وتحويلها إلى الإدارات المعنية، ومن ثم متابعتها بصورة يومية إلى حين تلقي رد على الشكاوى والطلبات والملاحظات».

وأضاف أن «الرؤية التطويرية لوزارة الأشغال لتطوير مجموعة خدمة المجتمع تأتي تماشياً مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بضرورة الوقوف على ملاحظات وشكاوى المواطنين، وكل ما يجول في خاطرهم من اقتراحات واستفسارات وبذلك سيتم تطوير هذه المجموعة بشكل يتواءم مع سرعة الرد واستجابة لهذه التطلعات، ومن الآليات التي يتم تدارسها في الوقت الحاضر ضخ موارد بشرية جديدة تسهم في الارتقاء بجودة الردود على الاستفسارات والشكاوى بالإضافة إلى تحسين التوقيت المستغرق للرد».

وأكد أن وزارة الأشغال تولي جلّ اهتمامها بالتواصل مع المواطنين والرد بأسرع ما يمكن على جميع الشكاوى والطلبات التي ترد منهم وفقاً للاستراتيجية الرامية إلى رفع كفاءة وجودة مستوى خدمة التواصل والإعلام المقدمة إلى الجمهور.

العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً