العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

رئيس الوزراء يوجه «العمل» و «التنمية» لمساعدة العمال المتضررين جراء أحداث العنف

رئيس الوزراء ملتقياً السفير الهندي في البحرين
رئيس الوزراء ملتقياً السفير الهندي في البحرين

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية إلى تقديم كل أشكال العون والرعاية والمساعدة للعمال وأسرهم المتضررين جراء أحداث العنف والإرهاب، والعمل على حماية حقوقهم وتقديم كل المساعدة لهم.

وأشاد سمو رئيس الوزراء، صباح أمس (الأربعاء)، لدى لقائه سفير الجمهورية الهندية لدى مملكة البحرين موهان كومار، بدور الجالية الهندية وإسهاماتها في عملية البناء والتنمية التي تشهدها مملكة البحرين، قائلاً: «إنهم ضيوف أعزاء على البحرين ولهم منا كل الشكر والاحترام والتقدير على ما يبذلونه من جهد في سبيل تقدم البحرين وازدهارها».

وأضاف سموه أننا سوف نعمل سوياً من أجل أن تنعم العمالة والجالية الهندية وغيرها من الجاليات بالطمأنينة والراحة والحماية وهي تقدم خدماتها لمملكة البحرين، حيث إن هذه الخدمات هي موضع تقدير من حكومة وشعب البحرين الذي تربطه علاقات تعاون تاريخية مع جمهورية الهند الصديقة.

وأعرب سموه عن أسفه لتعرض بعض أبناء الجالية الهندية من جراء بعض الأعمال الإرهابية، مشدداً سموه أنها أعمال فردية لا تعبر مطلقاً عن قيم التسامح والتعايش التي يتسم بها أهل البحرين عبر تاريخهم الطويل، وعلاقتهم الطيبة مع الشعب الهندي، مؤكداً سموه حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات التي تحمي أمن الوطن والمقيمين على أرضه.

ونوه سموه بالجهود التي يقوم بها سفير جمهورية الهند الصديقة في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، متمنياً سموه له مزيداً من النجاح والتوفيق في أداء مهمات عمله، ولعلاقات البحرين وجمهورية الهند كل التقدم والازدهار.

من ناحيته، أعرب السفير الهندي عن شكره وامتنانه تقديره لسمو رئيس الوزراء على هذه اللفتة الإنسانية، وقال إنها لمسة عميقة من سموه تجاه أبناء الجالية الهندية في البحرين والعاملين على أرضها، وهي موضع تقدير حكومة وشعب الهند. مؤكداً أن تلك التوجيهات سوف تجد لها صدى طيباً في نفوس أبناء الجالية، لأنها جسدت قوة ومتانة بين البلدين الصديقين.

وعقب اللقاء أدلى السفير بالتصريح قال قيه: «تشرفت بتلقي دعوة للقاء صاحب السمو الملكي رئيس وزراء مملكة البحرين خلال اجتماع مميز عبر فيه سموه عن تقديره لإسهامات الجالية الهندية بالبحرين».

وأوضح السفير أن «سموه أعرب عن أسفه لإصابة أحد أفراد الجالية الهندية من العاملين المقيمين بالمملكة في الحادث الإرهابي بالنويدرات يوم أمس الأول (الأربعاء).

وأضاف أن «سموه أكد كامل دعمه ومساعدته للعامل المصاب ولعائلته وأن سموه كلفه بنقل الصورة الحقيقية والواضحة للسلطات في الهند، مع تشديد سموه على أن جميع الإجراءات سوف يتم اتباعها من قبل السلطات البحرينية لضمان أمن وسلامة أفراد الجالية الهندية المقيمة بالمملكة».

وأعرب السفير الهندي لدى البحرين عن شكره لسمو رئيس وزراء على اهتمام سموه بالجالية الهندية.

العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً