العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

«الكلمة الطيبة» تستعد لإطلاق النسخة الثالثة من جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

15 أغسطس 2013

قال رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع: «إن الجمعية أطلقت جائزة عربية باسم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، التابع إلى جامعة الدول العربية، على أن يتم تنظيم النسخة الثالثة منها في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر/ أيلول المقبل، تزامنًا مع الاحتفالات باليوم العربي للعمل التطوعي».

وأكد أن مجلس الإدارة وجميع اللجان العاملة في حالة اجتماع دائم من أجل تحقيق الأهداف المنوطة بالجائزة، والخروج بها في صورة مشرفة، تليق بسمعة البحرين، واسم صاحب الجائزة والجهة المنظمة، وتجعل المنامة مركزاً للملتقيات التطوعية والجوائز الإقليمية للمتطوعين في العالم العربي.

وأشار إلى أن الجمعية تعاونت مع إحدى المؤسسات العريقة التابعة إلى جامعة الدول العربية، وهي الاتحاد العربي للعمل التطوعي، فيما يتعلق بتحديد معايير الشخصيات الفائزة ونشر الجائزة على أوسع نطاق في العالم العربي، معرباً عن تفاؤله بتحقيق جميع أهدافها نظراً إلى ما تمتلكه الجمعية من خبرات شبابية متميزة في تنظيم الفعاليات الإقليمية المختلفة.

وذكر أن الجائزة تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من أبرزها: نشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، والمساهمة في تطوير الأعمال التطوعية في مملكة البحرين، وتعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والجمعيات التطوعية، ودعم جهود المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص، والمساهمة في توجيه الطاقات الشبابية العربية لخدمة مجتمعاتهم، وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين، وتوريث حب العمل التطوعي من خلال تعميق التواصل بين أصحاب البصمات التطوعية وبين مختلف الأجيال، ونقل الخبرات التطوعية المختلفة إلى الفئات المستهدفة بما يؤدي إلى وضع المتطوعين في العمل المناسب إلى ميولهم وتخصصاتهم وأعمارهم مع إفساح المجال للاستفادة من آرائهم في هذه الخبرات والتجارب.

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للجائزة يوسف عبدالرزاق: «إن 16 دولة خليجية وعربية أكدت مشاركتها في الجائزة حتى الآن، كما ستتضمن الجائزة تكريم شخصيات عربية تطوعية لها بصمات واضحة في عالم التطوع، وفق معايير محددة، تتعلق بأعمالهم ومشروعاتهم التطوعية ومدى انتشارها، وعدد السنوات التي قضوها في خدمة مجتمعاتهم».

وتنظم جمعية الكلمة الطيبة فعاليات «جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة» على مدار أربعة أيام في إطار احتفالي كرنفالي يحقق أهداف الجائزة عبر أساليب الترفيه والتواصل، لتبادل الخبرات وابتكار الأفكار الجديدة والتجارب العربية الناجحة في هذا الإطار، وكيفية تطوير العمل التطوعي من خلال خلق مجموعات وشبكات إلكترونية.

وتتضمن فعاليات هذا الحدث احتفالاً عربيّاً حاشداً بفقرات متنوعة، تدعى إليه الصحف والتلفزات العربية، للاحتفاء بالفائزين بالجائزة.

كما يشمل هذا الحفل تنظم جمعية الكلمة الطيبة زيارات للفائزين والمشاركين في فعاليات الجائزة إلى رموز التطوع في مملكة البحرين، وكذلك إلى عدد من الجمعيات والمراكز التطوعية، والشركات الداعمة للعمل التطوعي والمسئولية الاجتماعية.

كما تعد الجمعية لفعاليات مصاحبة لهذا الحدث تستعد اللجنة المنظمة لإعلانها في المؤتمر الصحافي الذي ستدعى إليه الصحف المحلية وتليفزيون البحرين ووكالات الأنباء العربية.

العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً