العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

جامعة البحرين تدعو الطلبة للاستفادة من الموقع الإلكتروني

أكثر من 1600 طالب دفعوا رسومهم الدراسية إلكترونيّاً

أسامة الجودر
أسامة الجودر

قال عميد القبول والتسجيل بجامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر: «إن إقبال الطلبة المستجدين على دفع الرسوم وتثبيت قبولهم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة يعد جيداً في الدفعة الأولى، وإن عدد الطلبة الذين استفادوا من هذه الخدمة بلغ نحو 1600 طالب وطالبة».

ودعا الطلبة الذين لم يدفعوا الرسوم عبر الموقع الإلكتروني لجامعة البحرين، نتيجة بعض المشاكل الفنية، إلى ضرورة إعادة الدخول إلى الموقع من أجل الاستفادة من هذه الخدمة التقنية الجديدة.

وأوضح أنَّ بعض الطلبة واجهوا مشاكل فنية أثناء دخولهم إلى الموقع الإلكتروني لجامعة البحرين حالت دون إتمام إجراءات دفع الرسوم وتثبيت القبول، مشيراً إلى أن كثيراً من الطلبة استخدموا كلمة السر القديمة وهي غير فاعلة، بينما يفترض أن يستخدموا كلمة السر التي أعطيت لهم مع رسالة القبول مؤخراً.

ولفت إلى أن العمادة، قامت بتوضيح التعليمات والعمل على اختصارها من أجل مساعدة الطلبة على إتمام إجراءات تثبيت قبولهم.

وكانت الجامعة أعلنت في وقت سابق إلغاء آليات عملية تثبيت القبول ودفع الرسوم بالطريقة التقليدية (الميدانية) للطلبة الجدد الملتحقين بالجامعة بدءاً من يوم الأحد 11 حتى 22 أغسطس/ آب الجاري للعام الجامعي 2013 - 2014.

وأشار الجودر إلى أن عملية الدفع والتثبيت تتم وفق جدول زمني موزع على أيام لطلبة الكليات ومن المقرر أن يكون اليوم الجمعة (16 أغسطس 2013) لطلبة كليات الحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي، ويوما السبت والأحد 17 و18 أغسطس لطلبة كليتي التربية الرياضية والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية، بالإضافة إلى طلبة برنامج الشريعة والتمويل والصيرفة، ويوما الاثنين والثلثاء 19 و20 أغسطس لطلبة كلية الهندسة، ويوما الأربعاء والخميس21 و22 أغسطس سيكونان لطلبة جميع الكليات، وهي الفرصة الثانية لمن تعذر تثبيت قبوله لسبب أو لآخر في يومي التثبيت والدفع المبينين بحسب الجدول.

وأكد أن الجامعة نشطت جميع وسائل التواصل والإعلام، من خلال الصحف والإذاعة والتليفزيون عبر الشريط الإخباري، والتعاون مع وكالة أنباء البحرين (بنا)، وكذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لعرض جداول تثبيت القبول ودفع الرسوم، ضماناً لبلوغ الرسالة إلى كل الطلبة الجدد الراغبين في الدراسة في جامعة البحرين.

وأكد أن الجامعة استحدثت خدمة إلكترونية جديدة أيضاً، وهي عملية تغيير التخصص إلكترونيّاً، حيث يمكن للطالب أن يبدي رغبته في التخصص الذي اختاره سابقاً، وذلك بعد أن يقوم بعملية تثبيت القبول، مشيرا إلى أن هذه الخدمة ستفتح على موقع جامعة البحرين في يومي الأحد والاثنين 25 و26 أغسطس الجاري، وعلى الطالب أن ينتظر ردّاً من عمادة القبول والتسجيل التي ستقوم بدراسة طلبات تغيير التخصصات، وسيكون التغيير مرهوناً بالشواغر التي ستظهر بعد الانتهاء من عملية تثبيت القبول.

العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً