العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

الائتلاف السوري: الراهب الإيطالي مازال على قيد الحياة

الراهب الإيطالي باولو دالوليو
الراهب الإيطالي باولو دالوليو

قال الائتلاف الوطني السوري إن الأخبار القادمة من مدينة الرقة شمال شرق سورية حيث اختفى الراهب الإيطالي باولو دالوليو قبل أسابيع تؤكد أنه "على قيد الحياة ولم يقتل".

وأعرب الائتلاف في بيان صادر عنه اليوم الجمعة (16 أغسطس/ آب 2013) تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه ، "عن بالغ قلقه على وضع الراهب باولو دالوليو الذي اختفى في مدينة الرقة منذ أسابيع"، مطالباً "كل من لديه معلومات عن مكانه بالإفصاح عنها".

وأضاف البيان "على الرغم مما قيل عن استشهاد الأب في مدينة الرقة؛ إلا أن الأخبار القادمة من هناك بخصوص الرجل تؤكد أن الأب باولو على قيد الحياة ولكن لم يعرف مكانه حتى اللحظة أو الظروف المحيطة باختفائه".وكان الراهب الايطالي الداعم للثورة السورية باشر وساطة مع ما يعرف بجبهة العراق و الشام الاسلامية المتطرفة بخصوص اطلاق سراح معتقلين لديهم في محافظة الرقة الا انه اختفى في المنطقة منذ بضعة أسابيع.

وجدد الائتلاف في بيانه مطالبته "كتائب الجيش (السوري) الحر والمجلس المحلي لمدينة الرقة.. بفعل كل ما هو ممكن لضمان عودة باولو سالما".وشدد البيان على "ضرورة التزام مبادئ الثورة في حماية المدنيين ومن بينهم الصحفيون ورجال الدين، وعلى أهمية احترام المعتقدات والمقدسات والحريات العامة والانتصار لحقوق الإنسان ولكرامته وللمثل العليا للدين وللحق وللإنسانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:32 ص

      سحقا لكم يا تكفيريين

      سحقا لداعمينكم
      ومموليكم ومؤيدينكم
      هذه صفاتكم الجبانه يا مجرمون

    • زائر 2 زائر 1 | 11:06 ص

      نعم

      سحقا لتكفيري بشار.. و سحقا لتكفيري نصرالله.. و سحقا لايران.. و سحقا لكل من نصرهم و ايدهم و مولهم.

اقرأ ايضاً