العدد 3997 - الجمعة 16 أغسطس 2013م الموافق 09 شوال 1434هـ

مسعفون يشكون عدم صرف مستحقات أجرة العمل الإضافي في فورمولا 1

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 أغسطس 2013

اشتكى عدد من المسعفين من عدم صرف مستحقاتهم على رغم عملهم في سباق فورمولا 1 العام 2013 حتى الآن، كما أنه لم يتم صرف مستحقاتهم عن عملهم ساعات إضافية في سباقين في العام 2012.

وأوضح المسعفون في حديث إلى «الوسط» أن وزارة الصحة لم تصرف مستحقاتهم المالية على رغم مراجعاتهم المستمرة، مشيرين إلى أنه تمت مراجعة وزارة الصحة أكثر من مرة ودائماً ما تطالبهم الأخيرة بالانتظار، مستنكرين هذا التأخر في صرف المستحقات، مبينين أن التعويضات منذ العام 2010 بدأ يتأخر صرفها بحجة عدم وجود موازنة.

ولفت المسعفون إلى أنه في العام 2012 شارك مسعفون في سباقين، وذلك بناء على طلب وزارة الصحة، إضافة إلى العمل في مجمع السلمانية الطبي، مشيرين إلى أنه تمت المشاركة في سباق (ws) وسباق «كاترج».

وأكدوا أن العمل كان يستمر منذ الصباح حتى المساء، كما أن البعض كان يغطي النقص في مجمع السلمانية الطبي، ومع هذا لم تصرف المستحقات التي تتجاوز للمسعف الواحد 200 دينار.

وذكروا أنهم راجعوا وزارة الصحة بعد انتهاء سباق فورمولا 1 العام 2013 أكثر من مرة، إلا أن الأخيرة أكدت أنه لن يتم صرفها حاليّاً وعلى المسعفين الانتظار، منوهين إلى أن وزارة الصحة صرفت مؤخراً تعويضات سباق الفورمولا 1 العام 2010، أما باقي المستحقات فلم يتم صرفها حتى الآن.

وبيّن المسعفون أنه في السابق كانت وزارة الصحة تصرف المستحقات في الشهر نفسه الذي يقام فيه سباق السيارات ويشارك فيه المسعفون بالعمل على نقل المصابين في حالة حدوث حوادث في السباق، إلا أنه في سنوات القليلة الماضية تفاجأوا بتأخر صرف التعويضات بحجة عدم وجود موازنة.

وفي سياق متصل؛ طالب المسعفون بصرف مستحقاتهم من أجرة العمل الإضافي بأيام الطوارئ التي شهدتها البحرين في العام 2011، مؤكدين بأنهم كانوا يتلقون نداء من إدارة مجمع السلمانية الطبي يقضي بضرورة تلبية النداء لوجود حالة الطوارئ، وخصوصاً أن عملهم كان بطلب من المسئولين.

يشار إلى أن عدداً كبيراً من المسعفين اشتكوا مسبقاً من عدم صرف مستحقاتهم بعد عملهم بشكل إضافي في عدد من السباقات منذ العام 2010، مستنكرين عدم الرد عليهم في ما يتعلق بمستحقاتهم، مؤكدين أنه في غالبية المراجعات يتم إطلاق وعود وتصريحات بأن المستحقات ستصرف عما قريب، في الوقت الذي طال فيه المدى ولم يتم صرف هذه المستحقات.

العدد 3997 - الجمعة 16 أغسطس 2013م الموافق 09 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً