العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

تثبيت الطلبة المقبولين بـ «البوليتكنك» يبدأ اليوم

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

17 أغسطس 2013

دعت كلية البحرين التقنية (البوليتكنك) الطلبة المقبولين التوجه إلى مبنى رقم 8 بمقر البوليتكنك في مدينة عيسى، خلال الفترة من (18 إلى 22 أغسطس/ آب 2013)، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، وذلك لتثبيت قبولهم.

واعتمد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) محمد إبراهيم العسيري في يوم الثلثاء (6 أغسطس 2013)، أسماء المقبولين للعام الأكاديمي المقبل 2013 - 2014، منوهاً العسيري بالجهود التي بذلتها إدارة البوليتكنك للانتهاء من إعلان أسماء الطلبة المقبولين قبل الموعد المحدد في منتصف شهر أغسطس الجاري.

من جانبه، أشار رئيس قسم القبول أحمد مال الله إلى أن المنافسة كانت شديدة في عملية الاختيار، وخصوصاً مع محدودية المقاعد الشاغرة للطلبة الجدد، ولفت إلى أنه تم إرسال رسائل نصية قصيرة (SMS) لجميع المتقدمين لإعلامهم بقرار القبول من عدمه، كما تم إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المقبولين.

وأوضح مال الله أنه على الطلبة المقبولين المبادرة بتثبيت قبولهم، وذلك عبر التوجه إلى مبنى رقم 8 بمقر البوليتكنك في مدينة عيسى خلال الفترة من (18 - 22 أغسطس 2013)، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، مصطحبين معهم نسخة من رسالة القبول الإلكترونية وبطاقة الهوية، للقيام بإجراءات تثبيت القبول، وذلك بدفع الرسوم الدراسية (غير قابلة للاسترجاع) والبالغة 120 ديناراً بحرينياً للطلبة البحرينيين، و2520 ديناراً للطلبة غير البحرينيين، ومن ثم إكمال وتوقيع جميع المستندات المطلوبة، كما سيتم التقاط صورة شخصية لهم من أجل البطاقة الجامعية وإعلامهم بمتطلبات الفصل الأول من العام الأكاديمي، وكيفية التسجيل في المقررات الدراسية، وغير ذلك من الأمور. وقال مال الله: «في حال عدم إتمام إجراءات تثبيت القبول في الفترة المحددة سيعد العرض لاغياً»، منبهاً الطلبة دون سن 18 عاماً إلى ضرورة اصطحاب أولياء أمورهم لإتمام إجراءات تثبيت القبول، أما الطلبة الذين تم قبولهم ولكنهم خارج مملكة البحرين فترة تثبيت القبول المحددة؛ فإن على الطالب الرد على الرسالة الإلكترونية الموجهة إليه من قبل بوليتكنك البحرين، يؤكد من خلالها قبوله العرض، ومن ثم ينتدب أحداً من أهله أو معارفه في مملكة البحرين لدفع الرسوم الدراسية وإتمام إجراءات تثبيت القبول.

وتابع أن «هذه الخطوة تعد بمثابة حجز المقعد إلى حين أن يقوم الطالب شخصياً بالتوجه إلى مقر البوليتكنك لتوقيع المستندات المطلوبة في موعد أقصاه (4سبتمبر 2013)، أما الطلبة على قائمة الانتظار فقبولهم مرهون بمدى توافر المقاعد الشاغرة في التخصص المطلوب، وسيتم إعلامهم بتوافر المقاعد بتاريخ(25 أغسطس الجاري)».

هذا وستكون أيام التهيئة للطلبة الجدد خلال الفترة من (3 إلى 5 سبتمبر213)، وحضورها إلزامي للجميع، في حين تبدأ الدراسة في 8 سبتمبر 2013.

العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً