العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

البحرين تستضيف "وزاري العمل والشؤون" اكتوبر المقبل

المنامة - المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون عقيل الجاسم ان :" دورة مجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية التي تستضيفها البحرين اكتوبر المقبل تتناول بنودها مواضيع عمالية واجتماعية هامة على المستوى الخليجي".

مشيراً إلى أن :" انعقاد المجلسين تعد فرصة سانحة لدفع عجلة المشاريع التنموية على المستويين العمالي والاجتماعي المتصلة بالدول الأعضاء". لافتاً إلى ان :" الدروة 35 للجنتي وكلاء العمل والشؤون الاجتماعية تنعقد في الرياض خلال سبتمبر المقبل باستضافة كريمة من الأمانة العامة لمجلس التعاون".

وقال الجاسم أن :" وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية لم يدخروا جهداً من أجل تسيير عقد الدورة في موعدها والتزموا بالعمل بروح الفريق الواحد من اجل الاعداد والتحضير المبكر للترتيبات المطلوبة للدورتين". مشدداً على أن :" ان وزارتي التنمية الاجتماعية والعمل على استعداد لاستضافة الدورتين المقبلتين لتحقيق أهداف التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في المجالين الاجتماعي والعمالي لاظهار الصورة المشرفة لمملكة البحرين".
وتقدم الجاسم بجزيل الشكر والامتنان لكل من وزير العمل جميل حميدان ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي على ما قدموه من دعم ومساندة للمكتب التنفيذي من اجل تذليل كافة الصعوبات وتسهيل عمل المكتب التنفيذي، وكذلك أشاد بدور الأمين العام لمجلس التعاون عبدالطيفالزياني على اسهاماته لعقد اجتماعات الوكلاء باستضافة الامانة العامة".
وأوضح الجاسم أن :" استضافة مملكة البحرين للدورة الثلاثين لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية يتطلب تنسيق الجهود بين الجهات المعنية لإبراز الصورة المثلى عن مملكة البحرين"، مشيراً أن "الدورة التي تنعقد في أكتوبر المقبل ستسعى لتحقيق أهداف التعاون والتنسيق الجماعي بين الدول الأعضاء في كافة المجالات العمالية والاجتماعية عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات ووسائل وصيغ العمل المشتركة" .
وبين الجاسم أن :" الدورة الوزارية ستلقي الضوء على كثير من المواضيع المهمة على المستوى العمالي والاجتماعي والتي هي موجهه في مجملها نحو المواطن الخليجي "، وتابع :" يتناول مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية مواضيع تتعلق بالعقد العربي للأشخاص ذوي الاعاقة، الرعاية الاجتماعية في دول مجلس التعاون، حقوق الاطفال، التعاونيات في دول مجلس التعاون، والدليل الاسترشادي لمشروعات قوانين الجمعيات الأهلية التطوعية في دول مجلس التعاون".
وأضاف أن :" مجلس وزراء العمل فيتناول مواضيع هامة على مستوى الخليج كآفاق الحماية الاجتماعية، مشروع الرؤية المشتركة لمكافحة العمل الجبري والاتجار بالبشر في سوق العمل، الدليل العربي الخليجي الموحد للتصنيف والتوصيف المهني، زيادة فرص توظيف العمالة الوطنية، والمرصد الخليجي لإحصاءات سوق العمل".
وأشار الجاسم إلى ان :"الدورة ستناقش عدداً من المسائل والموضوعات والمشاريع العمالية والاجتماعية على قدر كبير من الأهمية، متعلقة بدعم التعاون والتكامل العمالي والاجتماعي المشترك بين الدول الأعضاء كما ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقطاع العمالي في اجتماعات لوزراء العمل والقوى العاملة، وبالمقابل ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقضايا الاجتماعية في اجتماعات مخصصة لوزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية لافتاً إلى أن من ضمن برنامج افتتاح الدورة تكريم عدد الشركات المرشحة من قبل دولها نتيجة ما حققته من نسب مرتفعة في التوطين الوظيفي على مستوى دول المجلس .
لافتاً إلى أنه :" من المؤمل أن تنتهي اجتماعات هذه الدورة الهامة للمجلس، بتبني عدد من القرارات التي من شأنها تحقيق المزيد من خطوات التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء مضيفا أن المكتب التنفيذي لمجلسي العمل والشؤون الاجتماعية بدول التعاون قام منذ تأسيسه بترسيخ العمل المشترك بين أعضائه، وعلى ما تحقق من إنجازات وأعمال أسهمت في تعزيز التنسيق والتعاون في المجالات العمالية والاجتماعية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً