العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ

سميرة رجب: بدء تنفيذ قانون الإرهاب... و«الإعلام» ستواصل كشف «الإرهاب والإرهابيين»

أبدت أسفها لإظهار الشعب البحريني كجماعات إرهابية

المؤتمر الصحافي لوزيرة الدولة لشئون الإعلام عقب جلسة مجلس الوزراء أمس
المؤتمر الصحافي لوزيرة الدولة لشئون الإعلام عقب جلسة مجلس الوزراء أمس

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، إن «من المؤسف» الحديث عن الإرهاب في البحرين، وأن يتم إظهار شعبه المتسامح كجماعات إرهابية، مؤكدة أن قانون الإرهاب بدأ تنفيذه، وأن وزارة الدولة لشئون الإعلام وهيئة شئون الإعلام، ستواصلان الكشف عن «الإرهاب والإرهابيين»، وتوعية المجتمع بخطر الإرهاب.

الوزيرة رجب، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (18 أغسطس/ آب 2013)، أشارت إلى أن «الحرب على الإرهاب تقوم بكل أنحاء العالم وفي كل الدول، ومن المؤسف أن نتكلم في البحرين عن الحرب على الإرهاب، لم يكن يتخيل أحد أن نكون في البحرين معنيين بقضايا الإرهاب، أو يظهر أن هذا الشعب المتسامح المتآلف جماعات إرهابية».

وقالت: «نحن اليوم نتحدث عن الإرهاب، وعلى رغم أن لدينا قانوناً لحماية المجتمع من الإرهاب، لكن الحديث عن هذا القانون وتنفيذه بدأ بعد الحوادث الأخيرة، وتنفيذ القوانين سيكون حقيقيّاً وواقعيّاً، وبدأ التنفيذ».

وذكرت أن السؤال عما إذا كان هذا القانون سيقضي على الإرهاب أم لا، فإجابته «نترقبها مع مرور الأيام. ونحن نأمل أن يتفهم كل المواطنين، أن هذه المميزات البحرينية الجميلة يجب ألا نفقدها، وأن يتعاون الجميع مع القانون في محاربة الإرهاب في البحرين».

وردّاً على سؤال عن أداء القطاع الإعلامي خلال التهديدات التي شهدتها البحرين، أفادت الوزيرة رجب بأن «هيئة شئون الإعلام ووزارة الدولة لشئون الإعلام كانتا من الجهات المعنية بتنفيذ توصيات المجلس الوطني، في محاربة الإرهاب، ومن ضمن اللجان التي شُكلت لتنفيذ هذه التوصيات، كانت وزارة الدولة لشئون الإعلام موجودة في هذه اللجان».

وقالت: «تم عمل خطة كاملة، بدأت الوزارة العمل بها في هذا المجال، وفي موضوع التشديد على تسليط الضوء على الإرهاب، ونشر الوعي الكامل عن هذا الموضوع. وقدمنا تقريراً عن أداء الوزارة خلال الفترة الماضية».

وأشارت إلى أن الوزارة لديها «استراتيجية كاملة تعمل وفقاً لها، ولدينا استراتيجية طارئة أو ملحقة في هذا المجال، نعمل بها، ونحن مستمرون في العمل، وتمكنا من وضع المواطن أمام المشهد الحقيقي، وسنستمر، وسنكشف الإرهاب والإرهابيين، وخطوات الدولة في مكافحة الإرهاب في البحرين، وبدأنا بتعريف الإرهاب للعالم، ونحن على تواصل مع الإعلام الخارجي بمختلف السبل».

وأضافت «فعَّلنا الموقع الرسمي لهيئة شئون الإعلام، وعليه الكثير من الأخبار، كما فعَّلنا حساب الهيئة في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ودعمنا وقوّينا دور وكالة أنباء البحرين، وهي التي أصبح لها دور كبير، والمصدر الرئيسي للمعلومات في البحرين، ونتابع لحظة بلحظة مدى قوة انتشار الوكالة، ودخول المستمر للزوار على الوكالة لأخذ المعلومات». مشيرة إلى أنهم يعملون على «مدار الساعة كأي جهاز إعلام في العالم».

وتحدثت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، عن مشروع مرسوم بإنشاء الصندوق الوطني لدعم ورعاية الشباب، الذي ناقشه مجلس الوزراء أمس، وذكرت أن هذا المشروع يهدف إلى «دعم ورعاية الحركة الشبابية في البحرين، في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كافة، وإلى حث الشباب على العمل والمثابرة والكفاح والرقي بالوطن، وإلى خلق فرص عمل جديدة ومناسبة إلى شباب البحرين».

ولفتت إلى أن «هناك نسبة عالية من البحرينيين من فئة الشباب، وهناك اهتمام كبير بهم من مختلف المؤسسات، وسيكون الصندوق إحدى الجهات الداعمة للشباب، وسيكون برئاسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في حالة الموافقة عليه وإقراره».

وفي سياق الموضوعات التي ناقشها مجلس الوزراء، أفادت بأن المجلس ناقش ووافق على المقترح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن مشروع قانون يتعلق بمنح بطاقة تخفيض للمتقاعدين. وكانت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، وافقت في شهر مارس/ آذار الماضي (2013)، على الاقتراح بقانون بشأن منح بطاقة تخفيض للمتقاعدين من موظفي الدولة من مدنيين وعسكرين وفي القطاع الخاص، منوهة إلى أهمية هذا الاقتراح بالنسبة إلى شريحة كبيرة من المجتمع البحريني بالقطاعين الخاص والعام.

العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:04 ص

      والله حكي والله حكي والله حكاوي

      من كثر الصحفيين مافي مكان الواقفون أكثر من الجالسون لأهمية الموضوع

اقرأ ايضاً