العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ

عبدالله بن خالد يضع حجر الأساس لجامع المغفور له الشيخ سلمان بن حمد

أكد دعم البحرين لكل ما من شأنه تعزيز القيم الدينية

مشروع جامع الشيخ سلمان بن حمد بعوالي سيتم وفق الجدول الزمني خلال 24 شهراً
مشروع جامع الشيخ سلمان بن حمد بعوالي سيتم وفق الجدول الزمني خلال 24 شهراً

أكد رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أن مملكة البحرين ماضية في دعمها التاريخي لكل ما من شأنه تعزيز القيم الدينية والأخلاق الإسلامية، وماضية في دعم مشروعات الجوامع والمساجد ودور العبادة ترسيخاً لهويتها الإسلامية الأصيلة التي نشأ عليها شعب البحرين المسلم.

جاء ذلك خلال رعايته أمس الإثنين (19 أغسطس/ آب 2013) لوضع حجر الأساس لجامع المغفور له بإذن الله تعالى صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة طيّب الله ثراه في منطقة عوالي، حيث أقيم بهذه المناسبة حفلٌ حضره عدد من المسئولين في الدولة ورجال الدين ولفيفٌ من المواطنين.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عن سعادته الغامرة بالبدء في مشروع الجامع، متمنياً أن يتمّ المشروع وفق الجدول الزمني خلال 24 شهراً.

ورفع سموُّه شكره وتقديره لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وللحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ولولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على الدعم المستمر الذي يولونه لهذه المشروعات الدينية عموماً، ولإقامة هذا المشروع خصوصاً.

ونوَّه سموُّه بحاكم البحرين وتوابعها سابقاً المغفور له بإذن الله تعالى صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، لافتاً إلى أن الراحل طيّب الله ثراه يستحقُّ تخليد الذكرى، معرباً عن شكره في هذا المقام لمجلس العائلة المالكة على تسمية المشروع باسم المغفور له طيّب الله ثراه. ومن جهته، رفع مدير عام مجلس العائلة المالكة الشيخ إبراهيم بن خالد بن محمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك على توجيهات جلالته الكريمة ببناء هذا الجامع.

واستعرض جانباً من السيرة العطرة لصاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة طيّب الله ثراه حاكم البحرين وتوابعها الذي حكم البلاد من العام 1942 وحتى توفاه الله تعالى في العام 1961، لافتاً إلى أنَّ الراحل «أرسى دعائم النهضة الحديثة لمملكة البحرين، والتي سار على هداها من بعده المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيّب الله ثراه، ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي ما زال عطاؤه مستمراً ومثمراً».

وتوجّه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على دعم سموِّه الدائم وتوجيهاته المستمرة لرعاية بيوت الله وصيانتها.

وأكد أنّ هذا الصرح الإسلامي الكبير سيكون من العلامات البارزة للمحافظة الجنوبية، مشيراً إلى أن الجامع صُمِّم ليتَّسع لـ 4600 مصلٍّ، ويحتوي على مكتبة عامة ومراكز لتحفيظ القرآن الكريم، وقاعات استقبال ومناسبات، كما تمّ تزويده بأحدث التقنيات الحديثة.

العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:04 م

      الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة

      رجل والرجال قليل
      كان ولا يزال محل اجماع المواطنين دون تفرقة أو تمييز
      بطيب قلبة وتواضعه و قربه من الناس يسعى لحل مشاكلهم حتى في الوزارات الآخرى
      نعم الوزير والأب و الراعي المعلم والتقى
      الله يحفظك ويسدد خطاك

اقرأ ايضاً