العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ

«الصحة» تدرس إمكانية تمديد الدوام بـ «مركز البحرين والكويت» في الحد

وجه وزير الصحة صادق الشهابي المسئولين والمعنيين بالوزارة إلى دراسة إمكانية تمديد ساعات العمل بمركز البحرين والكويت الصحي بالحد، ومناقشة ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا الأسبوع الجاري.

وقال وزير الصحة: «إن عدد المراكز الصحية في البلاد بلغ 26 مركزاً صحيّاً إلى جانب عيادة بمطار البحرين الدولي».

وذكر أن وزارة الصحة ضمنت أهدافها الاستراتيجية سهولة الوصول إلى الخدمات الصحية، ويشمل ذلك التوسع في إنشاء المراكز الصحية ومد ساعات العمل بها بحسب حاجة المنطقة، على أن يشمل ذلك مركزاً يعمل حتى منتصف الليل، ومركزاً آخر يعمل على مدار الساعة في كل محافظة.

ولفت وزير الصحة إلى أن جميع المراكز الصحية حاليّاً تعمل في الفترة الصباحية و4 ساعات في الفترة المسائية، كما أن هناك 4 مراكز صحية تعمل حتى الساعة 12 ليلآ وخلال العطل الرسمية، أما مركز المحرق الصحي ومركز حمد كانو الصحي بالرفاع الشرقي فيعملان على مدار الساعة.

وبيّن الوزير الشهابي، أنه بخصوص المراكز الصحية الجديدة والتي هي قيد الأنشاء فقد بلغت مركزين، هما مركز الشيخ سلمان الصحي بحالة بوماهر والذي سيحل محل المركز القديم، ومركز الشيخ جابر الأحمد الصباح بمنطقة باربار والذي سيعمل على مدار الساعة، ومن المتوقع تشغيله مع نهاية العام الجاري.

وأشاد الشهابي بحرص ومتابعة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لاحتياجات المواطنين والوقوف على آليات تنفيذ هذه الاحتياجات والمتطلبات.

ودعا في الوقت نفسه المواطنين والمقيمين إلى استخدام أمثل للمراكز الصحية، والاستفادة من الخدمات التى توفرها، مؤكداً أن وزارة الصحة حريصة على توفير كل أنواع الرعاية الصحية والعلاجية الأولية والثانوية لجميع المواطنين والمقيمين وبأعلى جودة ممكنة.

العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً