العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ

«التربية»: مركز القياس والتقويم يُقيّم 11 مشروعاً تعليمياً وإدارياً

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

19 أغسطس 2013

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي: «إن مركز القياس والتقويم التابع للوزارة نفذ خلال العام الدراسي 2012 - 2013 أحد عشر مشروعاً تقويمياً حول العديد من البرامج التي تنفذها الوزارة، وذلك في إطار التقييم الذاتي وتقديم التغذية الراجعة حول مدى تحقيق برامج الوزارة لأهدافها التي وضعت من أجلها وعلى رأسها تطوير جودة التعليم».

وأضاف أن «من أبرز المشاريع التقويمية التي بدأ المركز في تنفيذها تقويم مدى التقدم الذي حققه مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل على مستوى تحقيق المشروع لأهدافه التعليمية، كما تم أيضاً تقويم عدد من الكتب الدراسية المطورة في مادتّي العلوم والرياضيات أبرزها كتب الصفيّن الخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية، والصفيّن الثاني والثالث الإعدادي للمرحلة الإعدادية حيث تأتي هذه العملية في إطار تحسين وتطوير المحتوى العلمي لهذه الكتب الدراسية، وبعدما تم الانتهاء من تقويم كتب العلوم والرياضيات لصفوف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية. وأما على مستوى المعلمين فقد باشر المركز تقويم فاعلية برنامج دبلوم التمهن بالتربية في رفع الكفاءة المهنية للمعلمين باعتباره يمثل أحد أبرز البرامج الأساسية التي تساهم في تطوير أداء المعلمين وترتبط بصورة مباشرة بالترقي المهني لهم». لافتاً إلى «إعداد دليل تقويم أداء اختصاصيي الإرشاد الاجتماعي حيث تم توزيع الدليل على المعنيين بالخدمة الاجتماعية وتقديم ورش عمل تدريبية لهم».

وأضاف أن «تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع منظومة بنوك الأسئلة الذي يهدف لإعداد صور لفقرات اختبارية في مادتّي العلوم والرياضيات من خلال كتابة الفقرات الاختبارية وتحكيمها تمهيداً لتجريبها».

العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً