العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

نخّول ونخّولة في رابع أيامهما يعيشان روائع المسرح والفخّار والرقص!

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

مثلَ الأوطانِ التي أصرّت على استمرارِ الفرحِ والبهجةِ، كانت مدينة نخّول الممتدّة على مساحات مركز البحرين الدوليّ للمعارض والمؤتمرات تلوّح بابتساماتها وفرحها برفقة نخّول ونخّولة اللذين يعيشان مع العائلات والزوّار رابع أيّام مهرجان صيف البحرين، في مجموعة جديدة من الفعاليّات والأنشطة الثقافية.

إذ استضافت مدينة نخّول الجمهوريّةَ الرّوسيّةَ لتلوينِ الفخّارِ البحرينيّ باستخدامِ قشورِ البيض والفُسيفساءِ الملوّنة برفقة المشاركين الزائرين، حيث تحوّلَت القِطعُ الفخّاريّةُ إلى فنّياتٍ صغيرةٍ ومبتَكرَة تعتمدُ على خيالِ المشاركِ في إنتاجِ فنّهِ الخاص.

كما جاءت الصّغيرة نور برفقةِ أصدقائِها من تونس عبر مسرحيّةِ الديناصورات، وتوغّلت معهم في حكايةٍ خياليّةٍ لإنقاذ الشمسِ معتمدةً على ذكائِها وشقاوتِها!

بينما لا زالت الحكواتيّةُ دنيس أسعد برفقةِ الفنّان كمال خليل من فلسطين يغنّيان ويحكيان فلسطين بتلويحةٍ صوتيّةٍ لأرض دلمون!

وقد حَظِي المشاركون مع تركيا بفرصةِ التعرّف على المزيدِ من الفنونِ والإبداعات من خلالِ ورشةِ (سكرافيتو) لتعليمِ الأطفال كيفيّةِ صنعِ لوحةٍ فنّيةٍ بالرسمِ والتلوينِ على الرملِ، كما كان الصغار في مواعيدَ أخرى يتعلّمون فنّ الإبرو للرسمِ على سطحِ الماء أو حتّى بعضِ الفنونِ والحِرَفِ اليدويّةِ المشتركةِ ما بينَ مملكةِ البحرين وتركيا.

أمّا عرضُ النجومِ الذي انطلَقَ منذُ اليومِ الأوّل، فقد اكتشفَ اليوم مواهبَ جديدةً بين الرسمِ والرقصِ والموسيقى وغيرها من إبداعات الصغار، حيث مدينةُ نخّول تكتشفُ مواهبَ زوّارِها وتتعرّفُ إلى أفكارهم المميّزة من خلال ركنٍ لهؤلاء النجوم.

وعلى مسافةٍ قريبةٍ كانت الموهبةُ الوحيدةُ والجميلة هي الرقص أمام كاميرات الفيديو في برنامجٍ (الرّقص حولَ العالم) الذي يسعى لتحريرِ الموادِّ الفيلميّةِ لتبدو هذه الرقصاتُ وكأنّها قد طافَت العديدَ من أنحاءِ العالم.

فيما استمرّت كلٌّ من الألعابِ والأنشطةِ البيئيّةِ مع (بيئتي) بالتعاوّن ما بينَ البحرينِ ولبنان، وكذلك (ألعابُ الروبوت) التي تواصلُ تقديمَ جديدِها التقنيّ كلّ يومٍ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً