العدد 4002 - الأربعاء 21 أغسطس 2013م الموافق 14 شوال 1434هـ

«البحرين للتنمية السياسية» يشارك في فعاليات مدينة الشباب 2030

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

21 أغسطس 2013

من المقرر أن يشارك معهد البحرين للتنمية السياسية في فعاليات المدينة الشبابية 2030 التي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة وذلك ضمن التعاون المشترك بين الطرفين.

وتأتي هذه المشاركة لزيادة الوعي لدى الشباب البحريني من خلال المشاركة في حلقات نقاشية مع الشباب والتي تهدف إلى نشر ثقافة الديمقراطية والتسماح وقبول الآخر بالإضافة للتعريف بالعملية السياسية بمملكة البحرين.

وقد بدأت أولى الحلقات النقاشية الأسبوع الماضي بعنوان «المواطنة الفاعلة والعمل التطوعي» التي قدمتها الباحثة سارة مسيفر وطرحت من خلالها مفهوم المواطنة الفاعلة والعمل التطوعي وأهدافه، كما قدمت رئيس وحدة شئون الوزارات والمجتمع المدني مريم اليامي بعمل حلقة نقاشية الإثنين الماضي حول «العمل التطوعي ودوره في تمكين الشباب» حيث عرّفت بتاريخ العمل التطوعي والتعريف به والشروط الواجب توافرها في المتطوع، وستضم الحلقات القادمة العديد من المواضيع مثل «المشاركة السياسية» و «مفهوم التسامح» والتي يقدمها نخبة من الباحثين في المعهد.

وقال المعهد: «إن هذه الحلقات النقاشية جاءت لتلبية ميول الشباب واهتمامتهم المختلفة، وهو ما ينعكس بالتالي على تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب كي تكون ثقافة سائدة في مجتمعنا البحريني المتحضر».

العدد 4002 - الأربعاء 21 أغسطس 2013م الموافق 14 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً