العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

«الصناعة» تستعرض فرص الاستثمار في ملتقى الأعمال البحريني الياباني

وزير التجارة ورئيس الوزراء الياباني أثناء مشاركتهما في الملتقى
وزير التجارة ورئيس الوزراء الياباني أثناء مشاركتهما في الملتقى

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

26 أغسطس 2013

نظمت وزارة الصناعة والتجارة ملتقى الأعمال البحريني الياباني وذلك بحضور رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ووزير الصناعة والتجارة ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين وممثلين لمجلس التنمية الاقتصادية وجمعية الصداقة ورجال الأعمال البحرينية اليابانية وعدد من أصحاب وسيدات الأعمال، وذلك بفندق الريتز كارلتون، تزامناً مع الزيارة الرسمية التي يجريها دولة رئيس وزراء اليابان لمملكة البحرين، وبتوجيه من رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ إذ استعرضت الوزارة فرص الاستثمار في البلدين الصديقين.

وفي افتتاحية الملتقى، أكد وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو أن هذه الزيارة تحظى باهتمام بالغ من القطاع الاقتصادي بالمملكة الذي يتطلع إلى تعزيز أفق التعاون التجاري والصناعي والخدمي والاستثماري مع الجانب الياباني، والنظر بعين الإعجاب والتقدير لما وصلت له التجربة اليابانية المزدهرة في شتى المجالات وخصوصاً الاقتصادية منها، منوهاً إلى ما وصلت إليه العلاقات التجارية البحرينية اليابانية من مستوى عالٍ كثمرة لاهتمام القيادة في كلا البلدين.

وفي كلمته، استذكر رئيس وزراء اليابان عمق العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين وإمبراطورية اليابان مشيراً إلى أن أول شحنة نفط خام بحرينية كانت متجهة لليابان في ثلاثينيات القرن الماضي، كما أشار إلى أن زهاء 20 شركة يابانية تمارس نشاطها من البحرين لأنشطة متنوعة هو مؤشر جيد وأن مثل هذا الملتقى سيكون فرصة سانحة لتعزيز الحضور الاقتصادي بين الجانبين في شتى المجالات التجارية والصناعية والخدمية والاستثمارية.

من جانب آخر، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، عصام فخرو، أن تعزيز العلاقات الثنائية مكسب مهم للقطاع الخاص في كلا البلدين وأن الغرفة تتطلع إلى لاستفادة من التجربة اليابانية في بناء الاقتصاد وخصوصاً في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، أبدى نائب رئيس جمعية الأعمال والصداقة البحرينية – اليابانية، ناصر العريض في كلمة ألقاها في الملتقى امتنانه لهذه الزيارة المهمة لرئيس وزراء اليابان آملاً أن تعزز أوجه التعاون المشترك في شتى المجالات وعلى رأسها الاقتصادية.

إلى ذلك، أكد رئيس جمعية التعاون الاقتصادي الياباني – البحريني، يوشيهيرو شيغهيسا الفرص التي يمكن للجانبين استثمارها لتطوير أفق العلاقة بين البلدين الصديقين.

ثم قدّم مدير تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية يوسف الخان عرضاً موجزاً لأبرز الفرص الاقتصادية المطروحة في مملكة البحرين والتسهيلات التي تقدمها مملكة البحرين للقطاعات الاقتصادية وكيفية الاستفادة منها.

كما قدم وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون الصناعة أسامة العريض عرضاً مرئياً موجزاً حول الفرص المتاحة والتسهيلات المقدمة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً