العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

رئيس الوزراء: العلاقات البحرينية - الكورية تشهد مساراً متنامياً يلبي المصالح المشتركة

مستقبلاً سموه جونغ هونغ وون

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وزراء كوريا‎ الجنوبية أمس
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وزراء كوريا‎ الجنوبية أمس

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن العلاقات البحرينية الكورية تشهد مساراً متنامياً في ظل رغبة قيادتي وشعبي البلدين في تطوير جوانب التعاون بينهما بما يلبي مصالحهما المشتركة، مشيداً سموه بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها جمهورية كوريا والنجاحات التي تحققها على صعيد التنمية.

جاء ذلك، خلال استقبال سموه بقصر القضيبية صباح أمس الإثنين (26 أغسطس/ آب 2013)، رئيس وزراء جمهورية كوريا جونغ هونغ وون والوفد المرافق.

وجرت مراسم استقبال رسمية لضيف البلاد لدى وصوله إلى قصر القضيبية، حيث عُزف السلامان الوطني الكوري والوطني البحريني، ثم تفقد سمو رئيس الوزراء ورئيس وزراء جمهورية كوريا حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

وبعدها، صافح رئيس وزراء جمهورية كوريا مستقبليه من الوزراء والمسئولين في مملكة البحرين، فيما سلم أعضاء الوفد الرسمي الكوري على سمو رئيس الوزراء.

بعدها سجل رئيس وزراء جمهورية كوريا كلمة في سجل الشرف لكبار الزوار، قال فيها: «يطيب لي يا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن أقوم بهذه الزيارة إلى مملكة البحرين، كما يسعدني أن أعبر لكم عن الامتنان على الحفاوة التي استقبلتموني بها والوفد المرافق، وأتطلع إلى أن تساهم زياتي إلى بلدكم في تنمية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين».

ورحب سمو رئيس الوزراء بالزيارة التاريخية التي يقوم بها رئيس وزراء جمهوريا كوريا إلى مملكة البحرين، مؤكداً سموها أنها ستساهم في تقوية أواصر التعاون بين البلدين، وزيادة التفاهم والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار سموه إلى أن زيارة رئيس وزراء جمهورية كوريا إلى مملكة البحرين ستقوي أواصر الصداقة بين البلدين وأن المباحثات الثنائية ستدفع بمجالات التعاون بينهما، لافتاً سموه إلى أن هذه الزيارة هي بمثابة دعم وتأييد لمملكة البحرين ودول مجلس التعاون وسياساتها.

ونوه سموه إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والاستفادة مما تمتلكه كل منهما من مقومات، مشيراً سموه إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين ولاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأضاف سموه أن الزيارة من شأنها أن تقوي العلاقات بين جمهورية كوريا الصديقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال فتح آفاق أرحب من التعاون، متمنياً سموه أن تكلل مباحثات البلدين بالتوفيق وأن تحقق ما يتطلع إليه البلدان في مزيد من التعاون الإيجابي.

إلى ذلك أكد سمو رئيس الوزراء ورئيس وزراء جمهورية كوريا حرص مملكة البحرين وجمهورية كوريا على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة أطر التنسيق بينهما في كل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشادا بما وصلت إليه العلاقات البحرينية الكورية من تطور ونماء في كل المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية، معربين عن تطلعهما إلى أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون الذي يصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء جمهورية كوريا عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مؤكداً أنها تشكل الزيارة إضافة لما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات تاريخية طويلة، معرباً عن تطلعه إلى أن تساهم الزيارة في تطوير التعاون القائم البلدين الصديقين بالشكل الذي يلبي طموحاتهما ويحقق مصالحهما المشتركة.

وأعرب عن شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكداً أن العلاقات البحرينية الكورية تمر بمرحلة متقدمة من النمو والازدهار ونتطلع إلى أن تزيد العلاقات الثنائية بين البلدين مزيداً من المتانة والقوة في كل المستويات.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً