العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

بوعنق: محلات تجارية بالمحرق ترتكب مخالفة باستغلالها المساحات أمام محلاتها

أحد المحلات المخالفة في المحرق
أحد المحلات المخالفة في المحرق

قال العضو البلدي بالمحرق خالد بوعنق إن الكثير من المحلات التجارية بالمحرق تستغل المساحات أمام محلاتها سواء كان حرم الطريق أم مواقف عامة للسيارات أم جزءاً رئيسيّاً من الطريق من خلال وضع بضاعتهم أو أعمالهم وهو ما يتسبب بضيق الحركة والارباك في سير المركبات وحتى المواطنين.

وذكر بوعنق في بيان له تلقت «الوسط» نسخة منه أمس الإثنين (26 أغسطس/ آب 2013) أن بعض المحلات تضع مواد غذائية تتعرض لعوامل الجو والحرارة تفسدها وقد تجعل بعضها سامّاً، كما أن احتجازهم لهذه المساحات والأجزاء يعتبر مخالفة صريحه وأوضحة لقانون البلديات، ويعتبر اعتداء على مساحة عامة وحيازتها من دون وجه حق.

وانتقد العضو البلدي بالمحرق ضعف رقابة الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق على المحلات التجارية التي لا تلتزم بالشروط البلدية ولا الصحية والتي تنذر بمشاكل وخيمة قد تصيب المواطنين، مستغرباً بوعنق من انشغال مديري الجهاز التنفيذي بتجميل وديكورات مكاتبهم الفاخرة التي أصبح مكتب سكرتير المدير العام و مكتب رئيس مكتبه أكبر من 3 من مكاتب الأعضاء البلديين، على حدِّ وصفه، وهو ما اعتبره بوعنق إهداراً للمال العام وإسرافاً في الموازنة، فبدل هذه الشكليات يجب توفير مراقبين ومفتشين من أجل المصلحة العامة ويسهرون على راحة المواطنين ويطبقون القانون.

وطالب بوعنق وزير البلديات والتخطيط العمراني بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بأن يكون المواطن محور اهتمام الحكومة ومحاسبة المعنيين بالمخالفات الموجودة وإيقاف هذه الشكليات التي تهدر المال العام، كما شدد على ضرورة متابعة الأجهزة التنفيذية.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:33 ص

      بس هذي هي

      يابو عنق بيتنا بطيح ايل لسقوط اقول خلك علا الي تقدر عليهم بس.

    • زائر 2 | 1:23 ص

      بسبب معظم أصحاب السجلات متنفذين ولكن ....

      معظم أصحاب السجلات التي تخالف القانون هم أصحاب مراكز متنفذه في البلد من جلب العمالة السائبة و الفري ويزه ( الكفيل هامور كبير سعر الفيزه 3500دينار) او عن طريق معارفهم ولكن ( السجل بأسم الزوجات و الاجداد ووو ... ولن نختلف في ذلك ) ولكن نطالب بعدم تدخل هؤلاء المتنفذين في بسط سيطرتهم على كل صادرة و وارده

    • زائر 1 | 10:45 م

      اسكان شمال شرق

      متى توزيع بيوت الاسكان يا بوعنق وحنا ملاحظينك تطرح مواضيع ومشاكل ولكن لا تتابع ولين سألناك قلت لحين ماردو علي وصاير بس تصرح في الصحف وبطل جرايد لكن اذا على الكلام كلنا نعرف نتكلم لا وأحسن منك

    • زائر 4 زائر 1 | 6:02 ص

      ولد الرفاع

      بوعنق مالة علاقة ب توزيع بيوت اسكان هاي من اختصاص وزير الاسكان تبون تغيير النظام ماتعرف راسك من خشمك

اقرأ ايضاً