العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

عاهل البلاد يستعرض مع رئيس وزراء كوريا المستجدات الإقليمية والدولية

قلده وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الأولى

جلالة الملك مستقبلاً رئيس الوزراء الكوري بحضور سمو رئيس الوزراء
جلالة الملك مستقبلاً رئيس الوزراء الكوري بحضور سمو رئيس الوزراء

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مملكة البحرين تولي أهمية خاصة لعلاقاتها مع جمهورية كوريا والاستفادة من خبراتها المتميزة في جميع القطاعات بما يعزز من روابط الصداقة الودية ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصخير أمس الإثنين (26 أغسطس/ آب 2013) بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء جمهورية كوريا الصديقة جونغ هونغ وون الذي يزور البحرين ضمن جولته الحالية التي يقوم بها في دول المنطقة.

ورحب جلالة الملك بضيف البلاد، مشيداً بما تشهده علاقات الصداقة والتعاون الطيبة القائمة بين البلدين الصديقين من تطور وتقدم على مختلف الأصعدة التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

كما أكد جلالة الملك أهمية هذه الزيارة التي يقوم بها رئيس وزراء جمهورية كوريا للبلاد والتي سيكون لها الأثر الإيجابي والبناء في تعزيز التعاون الثنائي في كافة الميادين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للدخول في مشاريع مشتركة، وخاصة أن مملكة البحرين هيأت المناخ المناسب للاستثمار ووفرت كافة التسهيلات والإمكانيات أمام المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية.

ورحب جلالة الملك بنتائج المباحثات الرسمية التي عقدت أمس بين صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ورئيس وزراء جمهورية كوريا، مؤكداً أهمية توقيع مذكرات التفاهم بين الجانبين والذي جرى أمس والتي ستسهم في تقوية حجم التعاون الثنائي في المجالات المعنية بما يؤكد حرص مملكة البحرين وجمهورية كوريا على المضي قدماً في تطوير العلاقات وتنميتها لكل ما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين. منوهاً بما حققته جمهورية كوريا الصديقة من إنجازات ونهضة حضارية جعلتها في مصاف الدول المتقدمة.

وأشاد بدور رجال الأعمال في البلدين الصديقين وإسهاماتهم الإيجابية في توطيد التعاون التجاري والاقتصادي والصناعي من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتي تسهم في تعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري، منوهاً كذلك باتخاذ مختلف الشركات الكورية البحرين موقعاً لعملياتها بما يسهم في دعم وتعزيز وتنشيط القطاع التجاري والاقتصادي والاستثماري في البحرين.

وكلف جلالته ضيف البلاد بنقل تحياته وتمنياته لرئيسة جمهورية كوريا الصديقة بارك كون هيه ولشعبها الصديق اطراد التطور والنماء.

واستعرض جلالة الملك ورئيس وزراء كوريا خلال اللقاء القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى المسائل موضوع الاهتمام المشترك، حيث أكدا دعمهما لجهود إحلال السلام وترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف مناطق العالم.

وتقديراً من جلالة العاهل لجهود رئيس وزراء جمهورية كوريا وإسهاماته الطيبة في دعم علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، قلد جلالته رئيس وزراء جمهورية كوريا وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الأولى.

من جهته أعرب رئيس وزراء كوريا عن شكره وتقديره لجلالة الملك على هذا الوسام متمنياً لجلالته موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين وشعبها التقدم والازدهار.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً