العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

موظفون بـ «الصحة» يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم بعد نقلهم إلى أقسام أخرى

شكوا استمرار عدم إسناد مهام وظيفية لهم

طالبت مجموعة من موظفي وزارة الصحة وزير الصحة صادق الشهابي بإعادة جميع الموظفين الموقوفين سابقاً إلى وظائفهم السابقة، مع السماح بتمرير الترقيات التي مضى على توقيفها عامان.

وقال الموظفون في حديث إلى «الوسط»: «لقد كان من المتوقع بعد إرجاع المفصولين أن يعود جميع الموظفون من موقوفين ومفصولين إلى مناصبهم الرسمية المثبتة في ديوان الخدمة المدنية، مع إعطاء جميع الموظفين حقوقهم التي حفظتها قوانين الخدمة المدنية»، معربين عن «معاناتهم من إقصائهم، إذ إنهم بمختلف التخصصات الطبية والتمريضية والإداريين وجميع التخصصات الأخرى في وزارة الصحة يعانون من التهميش مع عدم منحهم أي مهام وظيفية».

وأوضحوا أنه بعد تعرض عدد منهم إلى ما وصفوه بـ»الانتهاكات» أدت إلى توقيف الترقيات وتغيير مسميات وظائفهم وتغيير مواقعهم الوظيفية، والاستقطاعات المتكررة من الرواتب والوقف عن العمل واستبعاد كوادر كبيرة من مناصبهم الآدارية العليا، مبينين أنه تم وقف العديد واستبعادهم على رغم كفاءتهم وخبرتهم في مجال عملهم، إضافة إلى أن بعضهم بعد العودة إلى العمل أصبح دون مكتب ومن دون مهام وظيفية.

ولفت الموظفون إلى أنه حتى الآن لم يتم إرجاعهم إلى مناصبهم على رغم مرور أكثر من عامين على الأحداث التي تشهدها البحرين، متسائلين عن سبب استبعاد الكوادر الطبية التمريضية والموظفين الإداريين من تخصصاتهم وأماكنهم وخصوصاً بعد أن تم نقل بعضهم الى مستشفى الطب النفسي وبعض المراكز الصحية من دون أن يتم إعطاؤهم مهام وظيفية، مؤكدين أن النقل غير قانوني و لا ينطبق على قوانين ديوان الخدمة المدنية.

كما استنكروا ما يتعرضون له من سوء معاملة من قبِل بعض المسئولين والتي أدت إلى توقيف الترقيات والبعثات الدراسية والحوافز دون حق قانوني، كما شكوا من القرارات الانفرادية التي يتخذها بعض المسئولين والتي يترتب عليها إقصاء بعض المسئولين والإداريين من منصابهم، مؤكدين أن هذه القرارات هي خارجة عن إطار قوانين ديوان الخدمة المدنية، مشيرين إلى أن غالبية قرارات النقل التي صدرت في حق عدد من الموظفين كانت بناء على قرارات فردية، في حين أنه لا يجوز أخذ مثل هذه القرارات ما دامت شكلت لجان رسمية تابعة الى ديوان الخدمة المدنية مع أعضاء من وزارة الصحة.

كما استنكروا أن يتم استثناؤهم من مناصبهم على رغم أنهم متخصصون وأصحاب خبرة، إلا أنهم ونتيجة القرارات التي وصفوها بـ «التعسفية» أستثنوا منذ أكثر من عامين، نتيجة الأحداث المؤسفة التي حدثت في شهر فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011، لافتين إلى أن جميعهم بمختلف التخصصات قاموا بواجبهم بحسب تخصصاتهم، مؤكدين أن إبعاد الكوادر التخصصية الطبية وخاصة التمريضية والتخصصات الأخرى من مواقعها أثر سلبا على الخبرات والمهارات العملية التي كسبوها طيلة سنوات طويلة.

وطالبوا بأخذ قرارات وتوصيات اللجان، داعين إلى محاسبة المسئولين عن التصرفات الفردية، كما طالبوا وزير الصحة بأخذ قرار بإرجاع جميع الكوادر التمريضية والطبية وباقي الكوادر الأخرى الى أماكنهم ومناصبهم، كما نصت عليه توصيات لجنة تقصي الحقائق.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 5:09 ص

      المهم عودةالثقه

      تروح في جهنم الفلوس لكن كيف نستعيد الثقه بين أبناء الوطن، ليس مهما ان نقول أننا افضل بل المهم ان يثق زملاءنا في العمل والمرضى قبل كل شىء فينا بعد النزف الكبير الذي مزق الوطن

    • زائر 11 | 4:59 ص

      المهم عودةالثقه

      تروح في جهنم الفلوس لكن كيف نستعيد الثقه بين أبناء الوطن

    • زائر 9 | 3:54 ص

      والله تتطنزون يوم تطالبون وزير الصحة

      وزير الصحة مجرد ديكور .... مسكين طيب لايهش ولاينش يعني اختيارهم له مدروس .... اللي يحكم الوزارة الطائفيين الذين تغلغلوا وللأسف في مفاصل الدولة والوزير مسكين عايش في العسل يخلونه حق الاجتماعات الشكلية فقط وحق الزيارات المنتظمة لقسم الطوارئ للإطمئنان على سير العمل كأنه موظف عندهم

    • زائر 8 | 3:25 ص

      ^

      لكن سنقف جميعا المسؤلون والوزراء والافراد شرطة وضباط امام المحكمة الالهية وسنأخذ حقنا المسلوب منذ الاحداث الى الان وسنطالب بجميع الحقوق الجسمية والنفسية والماديةوكل واحد ياخذ حقه في يوم الحساب المحرضون على ذلك وايضا من اشاد بهذا العمل سواء كان وزيرا وحتى مدنياً اللهم اشهد على ذلك واشهد على من قرأ الموضوع ورضي بذلك .. وفي الختام نسأل الله العفو والرحمة والمغفرة في الدنيا والآخرة

    • زائر 7 | 3:17 ص

      موبس وزارة الصحة حتى الداخلية

      حتى وزارة الداخلية قامت بنقل تعسفي للبحرينين من اقسامهم ( مكتب الوزير ، الاعلام الامني ، مكتب رئيس الامن العام ) وبقية الاماكن الى قسم (الحراسات) هناك من عندهم اصحاب الشهادات وقد راجعو الادارات دون جدوى ولا اكتراث الشغلة صارت ماتسوى .. يمكنكم الذهاب الى محطات الكهرباء الفرعية في جميع المحافظات كي ترون البحرينين المنقوليين تعسفي الى هذا القسم بالذات بعد ان كانو الاجانب يغطونه !! بحريني وطني وتعطيه هذه الواجه بينما الاجنبي تعطيه واجه الاماكن الحساسه او المكاتب حتى وان لم تكن حساسه !!

    • زائر 6 | 3:05 ص

      موبس في الصحة حتى الداخلية

      حتى وزارة الداخلية قامت بنقل تعسفي للبحرينين من اقسامهم ( مكتب الوزير ، الاعلام الامني ، مكتب رئيس الامن العام ) وبقية الاماكن الى قسم (الحراسات) هناك من عندهم اصحاب الشهادات وقد راجعو الادارات دون جدوى ولا اكتراث الشغلة صارت ماتسوى .. يمكنكم الذهاب الى محطات الكهرباء الفرعية في جميع المحافظات كي ترون البحرينين المنقوليين تعسفي الى هذا القسم بالذات بعد ان كانو الاجانب يغطونه !! بحريني وطني وتعطيه هذه الواجه بينما الاجنبي تعطيه واجه الاماكن الحساسه او المكاتب حتى وان لم تكن حساسه !!

    • زائر 5 | 1:36 ص

      الازمه فرصه

      هي فرصة انتظرها اصحاب الضمائر الميته الذين لا يعرفون ان الله حق شوف صاروا مدرسين بشهادة اعدادي وطالع البعثات لكن نقول في قاضي يأخذ بحقنا حتى لو كنا كفار ومشركين فلن يظلمنا بأخذ حقنا يوم القيامه

    • زائر 4 | 12:59 ص

      ضمائر ميته

      حسبي الله ونعم الوكيل لقد انعدمت الانسانيه من بعض الموظفين والمسئولين نتمني من الوزير يدرس الموضوع بجديه وأعطاه كل ذو حقاً حقه في النهايه هما موظفين لهم حقوق وعليهم واجبات وشكرا

    • زائر 3 | 10:57 م

      انتم تحلمون

      لم يفعلوا ذلك الا لاقصائكم من وظائفكم ان امكن او تغير اماكنكم
      والمستفيد من ذلك هو ذلك الواشي اللذي تم تدريبه على ايديكم
      واللذي اكل وشرب معكم .

اقرأ ايضاً