العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

سفير البحرين في القاهرة: ما قامت به البحرين هو واجب يمليه عليها خلقها الإسلامي وعروبتها

استقبل سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة بمقر السفارة وفداً من فناني مصر السينمائيين والفنانين والموسيقيين يتقدمهم رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية.

وتسلم السفير خلال اللقاء برقية شكر وعرفان، لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تقديراً للموقف التاريخي لمملكة البحرين تجاه مصر في أزمتها الحالية وحربها ضد الإرهاب.

وأعرب الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة عن شكره لهذه المواقف غير المستغربة من الشعب المصري الشقيق والمعروف عنه الوفاء والمحبة، في ظل علاقة الأخوة وأطر الصداقة التي تجمع بين الشعبين البحريني والمصري على مر التاريخ.

وقال: «إن ما قامت به البحرين هو واجب يمليه عليها قبل كل شيء خلقها الإسلامي وعروبتها»، مؤكداً أن مملكة البحرين تقف بجانب مصر حكومة وشعباً ولا تدخر جهداً في دعم مصر في ظروفها الحالية حتى تنعم بالأمن والاستقرار وتعود إلى مكانتها الرائدة في الأمة العربية والإسلامية.

وأضاف أن «هذا الموقف أتى في توقيت مميز»، واصفاً مصر بالدولة الكبيرة ولا يستطيع أحد أن يؤثر عليها. مشيراً إلى أن مملكة البحرين تؤكد دعمها الكامل لموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تجاه كل من يحاول المساس بشئون مصر الداخلية وحقها الشرعي في الدفاع عن المصالح الحيوية للشعب الشقيق ورعايتها والمحافظة عليها.

وتقدم رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية هاني مهنا، بالنيابة عن فناني مصر بالشكر والتقدير على موقف البحرين الداعم للاستقلال المصري والمنحاز لإرادة المصريين. وقال: «لقد سطرتم موقفاً ليس بجديد على واحدة من أعرق الحضارات وأخلص الدول لعروبتها وأمتها».

وأضاف أن «الشعب المصري في هذه الفترة التاريخية الحساسة لن ينسى أن له إخوة في البحرين ساندوه عندما تربص الأعداء به، وسيبقى اسم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في ضمير مصر وفي تاريخ أمتنا العربية والإسلامية إلى جوار قادة عظام لم يفرطوا في استقلال أوطانهم ولم يقبلوا الخضوع لتهديد أو إرهاب».

وفي ختام اللقاء، تسلم الشيخ راشد درعاً تذكارياً من أعضاء اتحاد النقابات الفنية في مصر بهذه المناسبة.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً