العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

«كورفيت ستينغ راي» السيارة الرياضية الأكثر فاعلية في السوق

تأتي سيارة كورفيت ستينغ راي 2014 لتقدم توفيراً في استهلاك الوقود يقدر بـ 13.8 لتراً لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، ما يجعلها السيارة الرياضية الأكثر فاعلية في السوق في مجال توفير استهلاك الوقود، حيث لا يمكن لأية سيارة أخرى أن تولّد قوة تبلغ 455 حصاناً ضمن قدرات توفير تبلغ هذا الرقم.

وفي هذا السياق، قال المهندس التنفيذي في كورفيت، تادج جوشتر: «تستخدم كورفيت ستينغ راي التكنولوجيا المتطورة لتقدم مستويات متميزة لسيارة الأداء العصري، ما يوفر المزيد من الأداء والمزيد من الأميال لكل غالون. نتوقع أن تحتذي الكثير من السيارات الرياضية بالمثال الذي وضعته كورفيت».

وتعكس هذه القدرات في توفير استهلاك الوقود والتي تعود إلى سيارة كورفيت ستينغ راي المجهّزة بناقل الحركة اليدوي ذي السبع سرعات الجديد كلياً، تقديرات لتوفير الوقود ضمن نمط التجول (Tour) الذي يقدم 8.4 لترات لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، والنمط البيئي Eco الذي يمكن للسائق اختياره، والذي يقدم 7.8 لترات لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة. ويسمح النمط البيئي Eco في طراز ستينغ راي المجهّز بناقل حركة يدوي من سبع سرعات، بتشغيل النظام النشط لإدارة الوقود، والذي يوقف بدوره عمل الأسطوانات الأربعة للحصول على مستويات أفضل في توفير استهلاك الوقود خلال القيادة الهادئة.

أما بالنسبة إلى كورفيت ستينغ راي المزوّدة بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، فيعمل النظام النشط لإدارة الوقود في جميع الأنماط، إلى أن يقوم السائق بتفعيل نمط نقل الحركة يدوياً باستخدام أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة. وسيتم التحقق من معدلات التوفير في استهلاك الوقود في كورفيت ستينغ راي المزوّدة بناقل حركة من ست سرعات في أقرب وقت.

وحققت تصنيفات الطرق السريعة لسيارة كورفيت ستينغ راي 2014 ارتفاعاً قدره 11 في المئة في نسبة توفير الوقود بالمقارنة مع الطراز الأقدم من كورفيت، في حين تقدم فيه السيارة الجديدة بمحرك V8 LT1 سعة 6.2 لتر 455 حصاناً، في ارتفاع نسبته 6 في المئة عن الطراز الأقدم من كورفيت. وتولّد LT1 460 حصاناً مع العادم ثنائي النمط المتوافر.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً