العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

منتخب الناشئين يؤكدها بالثلاثة ويطيح بالأزرق الكويتي

بعد أن قدم مباراة جماعية رد فيها أورهان على الشطي

تمكن منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة من تحقيق البطولة الثالثة على التوالي في بطولات دول مجلس التعاون للسلة بعد أن تمكن من الفوز على المنتخب الكويتي القوي بنتيجة 59/55 في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في ام الحصم.

وقدم منتخبنا مباراة جماعية رائعة طوال مجريات المباراة بعد أن تمكن المدرب التركي أورهان من الرد على مدرب الكويت علي الشطي بعد أن خسر منه في الافتتاح وفاز عليه في النهائي وهو الأهم.

وتألق لاعبو المنتخب فرديا أيضا على رغم الأداء الجماعي وهو ما مكن المنتخب من تحقيق الفوز.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنتخب اللاعب محمد غزوان بتسجيله 18 نقطة وعبدالله محرم بتسجيله 13 نقطة، وعلي المادح 12، في حين سجل كل من محمود علي ومحمد جاسم 6 نقاط وحسين علي 4 نقاط.

أما المنتخب الكويتي فكان أفضل المسجلين فيه مسعد العتيبي بتسجيله 18 نقطة ومسعد البغدادي 12، ومحسن مرتضى 10، والعملاق عبدالعزيز سلطان 9.

منتخبنا تمكن من الفوز في الربع الأول 13/10، وفاز في الربع الثاني 14/13، وفي الربع الثالث 17/16 وفاز المنتخب الكويتي في الربع الأخير 16/15 إلا أن المباراة انتهت لمصلحة منتخبنا.

الربع الأول

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلته الاساسية المكونة من محمد غزوان، وعبدالله محرم وحسين علي وعلي المادح ومحمد جاسم والتي فاجأ بها المنتخب الكويتي وخصوصا أنها لم تخض المباراة الافتتاحية بهذه التشكيلة، ما مكن منتخبنا من فرض أفضليته وخصوصا من خلال ثلاثيتي غزوان ومحرم ليتمكن الفريق من التقدم 9/6.

وواصل منتخبنا أفضليته بالدفاع القوي والهجوم السريع ليتمكن من توسيع الفارق أكثر إلى 13/8 قبل أن يقلص الكويت الفارق وينتهي الربع الأول بتقدم منتخبنا 13/10.

الربع الثاني

المنتخب الكويتي بدأ الدخول بشكل أكبر في أجواء المباراة منذ نهاية الربع الأول وفي بداية الربع الثاني ما مكنه من العودة وتقليص الفارق ومن ثم معادلة النتيجة 13/13 مستغلا حالة عدم التركيز والارتباك إلى جانب الاستعجال من جانب لاعبينا ما مكن الكويت من التقدم للمرة الأولى 17/16 إلا أن محرم أعاد التقدم لمنتخبنا بثلاثية رائعة.

وعاد منتخبنا للتقدم 21/19 إلا أن استبدال اللاعب محمد جاسم بعد حصوله على الخطأ الشخصي الثالث مكن الكويت من الاحتفاظ برباطة جأشه والمحافظة على الفارق دون أن يتمكن من قلب الأمور في ظل دفاع المنطقة القوي التي اعتمدها منتخبنا الوطني ما مكن منتخبنا من انهاء الربع الثاني وهو متقدم في النتيجة 27/23 بعد نقطتي علي المادح.

الربع الثالث

منتخبنا بدأ الربع الثالث بتشكيلته الأساسية التي بدأ بها المباراة ليتمكن سريعا من توسيع الفارق لمصلحته إلى 29/23.

المنتخب الكويتي سرعان ما عدل من صفوفه وتمكن من استغلال حالة الاستعجال لدى منتخبنا في تقليص الفارق وصولا إلى معادلة النتيجة 31/31.

واستمرت النتيجة متعادلة بين الجانبين 37/37 إلا أن تألق محمد غزوان مكن منتخبنا من التقدم مجددا 41/37 قبل أن يختتم غزوان الربع بثلاثية مكنت منتخبنا من التقدم 44/39.

ولعب البديل محمود علي دورا كبيرا في الربع الثالث بعد أن تمكن من تسجيل 6 نقاط متتالية بعد دخوله الملعب.

الربع الأخير

كانت البداية متوازنة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل قبل أن يتمكن المنتخب الكويتي من تقليص الفارق وصول إلى 46/47 بعد أداء قوي داخل الملعب.

منتخبنا سيطر على أعصابه وأوقف تقدم الأزرق الكويتي في ظل تألق محمد جاسم تحت الحلق ليتمكن وتسجيله 4 نقاط متتالية مكنت منتخبنا من التقدم مجددا وتوسيع الفارق إلى 56/51 قبل دقيقتين ونصف من نهاية اللقاء.

وتمكن منتخبنا من الحفاظ على تقدمه وخصوصا بعد أن احتسب على الكويت خطأ فنيا ليتمكن منتخبنا من انهاء المباراة لمصلحته 59/55.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من القطريين جاسم نظر وبكر الكواري والحكم العماني أحمد القصيبي.

عمان في المركز الثالث

حقق المنتخب العماني فوزا مستحقا على نظيره القطري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وذلك بعد أن اكتسح منافسه بنتيجة 101/48 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وسيطر المنتخب العماني تماما على مجريات المباراة بعد أن فرض أفضليته منذ البداية متمكنا من الفوز في الربع الأول 12/11 ليوسع الفارق سريعا بفوزه في الربع الثاني 25/21 وفي الربع الثالث 22/13 وفي الربع الأخير 40/3 بعد انهيار المنتخب القطري.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنتخب العماني عبدالرضا باتشي بتسجيله 29 نقطة وأيمن محرمي 22.

واحتل عمان بهذا الفوز المركز الثالث في حين جاء قطر في المركز الرابع والأخير.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:01 ص

      ابطاااااااااااااااااااااااااال كل عاده

      صغيرة البحرين وكبيرة بعيالهااا وانجازاتهم الخليجيه بكل الالعاب
      يا سلامي عليكم
      بطولتين بيوم واحد نحمدالله وتبارك الله

    • زائر 2 | 12:40 ص

      مبروك

      الف مبروك لناشئين منتخبنا الوطني لكرة السلة هذا الانجاز وللمرة الثالثة على التوالي ، كنتم ابطال في الملعب وتستاهلون الفوز

    • زائر 1 | 11:00 م

      ابطال

      ابطال يااهل البحرين ابطال واحدكم يساوي الف رجال

اقرأ ايضاً