العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

حسن بن راشد يتأهل للجائزة الكبرى لبطولة نيوستاد في قفز الحواجز

حسن بن راشد
حسن بن راشد

تأهل الفارس البحريني الشيخ حسن بن راشد آل خليفة إلى جولة الجائزة الكبرى للفئة المتوسطة في بطولة نيوستاد في النمسا، والتي تعد من أقوى البطولات في القارة الأوروبية وتحظى بمشاركة نخبة من فرسان قفز الحواجز.

وفي تصريح له بمناسبة الانجاز الكبير الذي حققه قال حسن بن راشد «لقد تأهلت للمستوى المتوسط من جولة الجائزة الكبرى مع حصاني جرنز (Gruns) والذي أوصلني للجولة النهائية من المسابقة، هذه النتيجة قد عززت ثقتي الجيدة بنفسي اذ كانت أول مشاركة لي في هذه الفئة منذ أن شاركت في بطولة ديتيجهوفين (Dettighoven) في ألمانيا الشهر الماضي»، وأضاف «وعلى صعيد آخر تمكنت من تعزيز التفاهم مع حصاني لورد امباير واستطعنا تحقيق نتائج جيدة في مسابقة الـ 140 سنتيمترا في الجولة المتوسطة وهدفي الآن هو أن نبدأ التحضيرات للجولات الكبيرة (GP) مع هذا الحصان في بطولة الدوري العربي اعتبارا من شهر سبتمبر/أيلول.

وأشار حسن بن راشد «لقد قمت بمبادلة حصاني اوليكا (Uleika) مع حصان اصغر سنا وهو كلوديوس (Claudius) اذ حققت معه جولتين بدون أخطاء على المستوى الصغير هنا في النمسا أنا متفائل جدا بأن تفاهمنا سوف يتطور بشكل جيد ونبدأ في المشاركة في الجولات الكبرى العام المقبل» وأشار «أما بالنسبة لحصاني القديم فيرساتشي (Versace)، والذي لم يكن أداؤه بالشكل الجيد مع مدربي السابق، بدأ الآن يطور من مستواه ويقوم بالقفز في بعض الجولات الصعبة بشكل جيد أنني على أمل أن يستمر في هذا الاتجاه وانه سيكون حصانا جيدا في الفئة المتوسطة».

وأوضح «كان لدي بعض المشاركات الجيدة في جولات سريعة جدا على متن حصاني ستاكال Stacal. وقد كان بإمكاننا تحقيق مراكز 3 و 5 في الجولة صغيرة في مطلع الاسبوع ولكن كل مرة كان الحاجز الأخير عقبة رئيسية في طريقنا. أنا سعيد مع أدائه وتحسن مستواه تحت قيادة مدربه الجديد والنظام الجديد الذي نتبعه، وأنا على أمل في الحصول على بعض النتائج الجيدة معه في المستقبل»، وتابع «لدي حدث واحد أخير في نهاية الأسبوع هنا في النمسا، ونحن على أمل الحصول على نتائج أفضل من الخيول الموجودة لدينا. هذا الحدث هو الحدث الدولي الأخير قبل أن نتوجه إلى المغرب إذ بدأ موسم الدوري العربي المؤهل لنهائيات بطولة العالم المقبلة. وكنت آمل أن أشارك في بطولة الجائزة الكبرى مطلع الأسبوع المقبل ولكن إصابة حصاني جرنز (Gruns) حالت دون تحقيق ذلك. ونحن على أمل أنه سيكون أفضل والمنافسة في بطولة مطلع الأسبوع المقبل لكنني قد لا أكون قادرا على اقحامه في سباق الجائزة الكبرى ومن الأفضل له أن يرتاح ونتأكد من انه استطاعته في المشاركة بعد 3 أسابيع في بطولة المغرب».

وأضاف حسن بن راشد «عموما أنا سعيد مع أداء جميع الخيول خلال عطلة نهاية الأسبوع الأول. مدربي الجديد من ألمانيا أوليفر LEMMER، تمكن من مساعدة الخيول وتحسين أدائي الشخصي خلال الصيف. أنا حاليا أتدرب بشك مكثف، ونحن لا نزال نهدف للتأهيل البحرين للألعاب الفروسية العالمية في نورماندي العام المقبل».

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً