العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

بايرن يبحث عن انتصاره الرابع قبل موقعته مع تشلسي

آخر اختبار لبايرن قبل لقاء تشلسي
آخر اختبار لبايرن قبل لقاء تشلسي

يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن مواصلة بدايته القوية عندما يحل ضيفا على فرايبورغ اليوم (الثلثاء) في مباراة مقدمة من المرحلة الرابعة للدوري الألماني في كرة القدم.

وتم تقديم موعد المباراة الى الثلثاء عوضا عن نهاية الأسبوع وذلك لان النادي البافاري، المتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، سيخوض الجمعة المقبلة في العاصمة التشيكية براغ مباراة كأس السوبر الأوروبية ضد تشلسي الانجليزي بطل مسابقة «يوروبا ليغ».

ويأمل بايرن أن يتحضر لمواجهة تشلسي بأفضل طريقة ممكنة من خلال تحقيقه فوزه الرابع على التوالي بعد أن استهل الموسم بالفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ (3-1) واينتراخت فرانكفورت (صفر-1) ونورمبرغ (2-صفر) بفضل جهود مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بشكل خاص، إذ سجل لاعب فولفسبورغ السابق هدفا في كل من المباريات الثلاث.

ومن المتوقع أن لا يواجه فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا صعوبة في التخلص من فرايبورغ وخصوصا أن الأخير خسر اثنتين وتعادل في واحدة من مبارياته الثلاث الاولى للموسم، كما أن النادي البافاري لم يذق طعم الهزيمة أمام منافسه في أي من مبارياته الـ26 الأخيرة معه، وبالتحديد منذ أن سقط أمامه 1-3 في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 1993.

كما أن بايرن لم يذق طعم الهزيمة في الدوري في مبارياته الـ28 الأخيرة وتحديدا منذ تلقيه الهزيمة الوحيدة للموسم الماضي على يد باير ليفركوزن (1-2) في 28 أكتوبر/تشرين الاول 2012، وهو سيسعى الى تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد مباريات متتالية في الدوري دون هزيمة والمسجل باسم هامبورغ (36 مباراة من دون خسارة بين 1982 و1983).

ويرى قائد النادي البافاري فيليب لام أن «الأمر الأهم هو النجاح في تحقيق أفضل بداية ممكنة والحصول على 12 نقطة من المباريات الأربع الاولى من اجل خوض مباراة كأس السوبر الأوروبية دون أي عبء على أكتافنا».

ومن جهته، رأى الهولندي اريين روبن الذي تقاسم هدفي مباراة السبت أمام نورمبرغ مع الفرنسي فرانك ريبيري، أن على فريقه الوصول الى وتيرة أفضل في المباريات كما حصل في الشوط الثاني من مباراة نورمبرغ.

وفي ظل الإصابات التي يعاني منها خط الوسط، هناك احتمال أن يمنح غوارديولا لاعب الوسط الجديد في النادي البافاري ماريو غوتزه فرصة المشاركة أساسيا للمباراة الثانية على التوالي بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في ابريل/نيسان الماضي.

وكان النادي البافاري بطل أوروبا ضم غوتزه من بوروسيا دورتموند مقابل 37 مليون يورو قبيل تغلبه عليه في المباراة النهائية للبطولة القارية والتي لم يشارك فيها النجم الدولي بداعي الإصابة المذكورة.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً