العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

أحكام بالسجن لـ 14 من «القاعدة» في السعودية

أصدرت محكمة سعودية أمس الأول الثلثاء (27 أغسطس/ آب 2013) أحكاماً بالسجن تتراوح بين ثلاث إلى ست سنوات بحق أربعة عشر متهماً من أصل سبعة وأربعين شخصاً اتهموا بالانضمام إلى تنظيم «القاعدة».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء أمس الأول أن المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة بالرياض رأت تقسيم المجموعة على ثلاث دفعات، وسيتم نطق الحكم على بقية أعضاء المجوعة في وقت لاحق. ومثلت الثلثاء أمام المحكمة المجموعة الأولى المكونة من أربعة عشر متهماً حكم عليهم بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد، في تهم أبرزها المشاركة في القتال في «مواطن الفتنة» و «جمع أموال التبرعات لدعم التنظيمات الإرهابية» وتأييدهم لتنظيم «القاعدة».

على صعيد منفصل، توفي سعودي مصاب بالفايروس التاجي في حين تم تشخيص إصابة أخرى في المملكة التي سجلت حتى الآن 42 وفاة، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة أمس (الأربعاء).

وأفادت الوزارة على موقعها الإلكتروني عن تسجيل حالة «وفاة جديدة بالفايروس لمواطن في حفر الباطن يبلغ من العمر 38 عاماً كان يعاني التهاباً رئوياً حاداً». وأشارت إلى «تسجيل حالة إصابة في المدينة المنورة لمقيم يبلغ من العمر 55 عاماً يعاني فشلاً مزمناً في الكلى ويتلقى العلاج حالياً في العناية المركزة».

العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً