العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

«الكهرباء» تنظم معرضاً توعوياً للترشيد تحت شعار «نقتصد لتدوم»

تنظم هيئة الكهرباء والماء ممثلة في إدارة ترشيد الكهرباء والماء معرضاً توعوياً لترشيد الكهرباء والماء، تحت شعار «نقتصد لتدوم»، بمجمع الرملي بمنطقة عالي خلال الفترة من الثلثاء (27 أغسطس/ آب 2013 حتى السبت (31 أغسطس 2013) على فترتين صباحية ومسائية، وذلك بهدف رفع نسبة الوعي وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك لدى المواطنين والمقيمين في هذه مملكة البحرين.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين عدنان محمد فخرو إن المعرض يأتي في إطار الحملة التوعوية التي تنفذها الهيئة خلال فترة الصيف التي تشهد تزايداً ملحوظاً في معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية والموارد المائية.

وأضاف أن تنظيم مثل هذه المعرض يأتي كجزء من حملة توعوية شاملة ومتنوعة موجهة إلى جميع فئات الجمهور لحثهم على التجاوب مع جهود الهيئة لأهمية اتباع الوسائل والسبل المثلى في استخدام الكهرباء والماء وبقدر الحاجة وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة وللمساهمة في المحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة واستدامتها للأجيال القادمة.

وأشار فخرو إلى أن الهيئة تهدف من وراء تنظيم هذه المعارض المتنقلة في عدد من المجمعات الكبرى بمملكة البحرين إلى تحقيق قدر أكبر من التواصل المباشر مع الجمهور ما سيوفر فرصة للجميع للالتقاء بالمختصين في إدارة ترشيد الكهرباء والماء واستثمار تواجدهم بتوجيه أي تساؤلات أو استفسارات حول أفضل السبل والتقنيات التي تساهم في ترشيد الطاقة والمياه وتخفيض قيمة الفاتورة الشهرية التي يتحملها المستهلك.

وأهاب فخرو بالجميع التجاوب مع تطلعات الهيئة وتوجهاتها في اتباع النصائح المقدمة لهم وخاصة في أوقات الذروة بتجنب تشغيل الأجهزة غير الضرورية وإغلاق المكيفات في الأماكن غير المشغولة، باعتبار أن المكيفات تشكل 60 في المئة من حجم الاستهلاك للطاقة الكهربائية. مؤكداً أن اتباع النصائح والإرشادات وضبط درجة حرارة المكيف على 24 درجة مئوية أو أكثر وعمل الصيانة الدورية وتنظيف مرشح المكيف (الفلتر) واختيار المكيفات ذات الكفاءة العالية هي من أهم الأمور التي يجب مراعاتها من قبل الجمهور فيما يتعلق بالترشيد في استخدامات أجهزة التكييف.

العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً