العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

شالكه وهامبورج يخططان لثورة تصحيح بالبوندسليجا

يسعى فريقا شالكه وهامبورج لتجاوز بدايتهما السيئة في الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم عندما يخوض كل منهما مباراة على ملعبه غدا السبت في المرحلة الرابعة من البوندسليجا.

ويحتل الفريقان المركز الخامس عشر بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات علما بأن كل منهما دخلت شباكه تسعة أهداف وسجل أربعة أهداف فقط.وتعادل الفريقان 3/3 في المباراة الأولى لهما بالبوندسليجا ثم تعرض كل منهما لهزيمة كاسحة (هامبورج خسر على يد هوفنهايم 1/ 5 فيما خسر شالكه أمام فولفسبورج صفر/4) بينما خسر هامبورج في مباراته الثالثة صفر/1 على ملعب هيرتا برلين فيما خسر شالكه في هانوفر 1/ 2.

ونتيجة لذلك تضاعفت الضغوط على مدرب هامبورج تورستن فينك ومدرب شالكه ينز كيللر من أجل تحقيق الفوز الأول في المسابقة.

ويستضيف هامبورج فريق براونشفيج الذي لم يحصد أي نقطة لإي أعقاب عودته إلى البوندسليجا بعد ما يقرب من ثلاثة عقود، بينما يخوض شالكه مباراة مساء السبت أمام باير ليفركوزن، الذي يعد واحدا من ثلاثة فرق لم تفرط في أي نقطة حتى الآن.وتأهل شالكه إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وهي الخطوة التي قد تعزز من معنويات الفريق خاصة وأن الفوز جاء بصعوبة شديدة على ملعب باوك اليوناني 3/2 وبعشرة لاعبين.

وقال كيللر "أتمنى أن يحصل اللاعبون على جرعة ثقة من خلال الفوز الرائع الذي حققناه".وعبر هورست هيلدت مدير الكرة بنادي شالكه عن سعادته البالغة بالروح القتالية التي سيطرت على الفريق، ولكنه حذر "علينا أن نواصل العمل بخطوات محدودة".

ويغيب القائد بينديكت هوفيديس وكريستيان فوشس للإيقاف بينما يغيب الهداف الهولندي كلاس يان هونتلار بسبب الإصابة التي ستحرمه من المشاركة أمام ليفركوزن.

وعزز شالكه صفوفه يوم الخميس من خلال استعارة الظهير الأيسر الدولي دينيس اوجو من صفوف هامبورج، وسيكون أمام اللاعب مهمة ثقيلة تتمثل في وضع حد لخطورة المهاجم الواعد لليفركوزن سيدني سام، الذي أحرز خمسة أهداف ليتساوى مع زميله في الفريق شتيفان كيسلينج.

وعلى الجانب الأخر لجأ شتوتجارت إلى المدرب الجديد توماس شنايدر بعد رحيل برونو لاباديا عن منصب المدير الفني يوم الاثنين الماضي بعد الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية.

ويلتقي شتوتجارت في مهمة ليست بالسهلة مع هوفنهايم يوم الأحد المقبل في الظهور الأول لشنايدر.

ويحاول بايرن ميونيخ المتصدر برصيد عشر نقاط، وصاحب الثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) استعادة توازنه بعد تعادله مع فرايبورج 1/1 يوم الثلثاء الماضي وهي المباراة التي تم تقديمها بسبب ارتباط النادي البافاري بمباراته أمام تشيلسي الإنجليزي في كأس السوبر الأوروبي اليوم الجمعة.

وفي الوقت الذي أهدر فيه المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا أول نقطتين له في الموسم الحالي فإن يورجن كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند وتوماس توشل مدرب ماينز يأملان في مواصلة مسيرة الانتصارات المتتالية بصحبة سامي هيبيا مدرب ليفركوزن.

ويلتقي دورتموند مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت بينما يخرج ماينز لزيارة هانوفر يوم السبت.وفي مباريات أخرى يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع فيردر بريمن وفولفسبورج مع هرتا برلين ونورنبرج مع اوجسبورج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً