العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ

«الأعلى للمرأة» يسلم حافلات الدفعة الثانية من مشروع «توصيل»

ضوية العلوي - محمود الكوهجي
ضوية العلوي - محمود الكوهجي

قام المجلس الأعلى للمرأة، بالتعاون مع كل من «تمكين» وبنك الإبداع بتسليم الدفعة الثانية من الحافلات للمستفيدات من مشروع « توصيل» الذي ينفذ بالتعاون مع الإدارة العاملة للمرور والترخيص بوزارة الداخلية.

ويهدف هذا المشروع إلى المساهمة في تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تأهيل وتدريب النساء البحرينيات لإدارة مؤسسات صغيرة أو متوسطة في مجال المواصلات وتحفيزهن على تطوير هذه المؤسسات على المدى المتوسط والطويل بما يساهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لهن ولأسرهن.

وصرحت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية العلوي بأن هذا المشروع يترجم نجاح الشراكة مع المؤسسات الرسمية والخاصة في دعم برامج ومشاريع التمكين الاقتصادي للمرأة كونه المدخل الرئيسي لتحقيق الاستقرار الأسري أحد آثار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية. مشيرة في هذا الصدد إلى أن هذه المشاريع تأتي لتناسب عادات وتقاليد المجتمع البحريني وتلقى القبول الاجتماعي لدى عامة المواطنين.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لتمكين محمود الكوهجي: «لطالما كانت مملكة البحرين سباقة في مجال تمكين المرأة، ونحن نعتبر تمكين المرأة البحرينية اقتصادياً من أولوياتنا ونفتخر بالتعاون الوثيق القائم بيننا وبين الهيئات والجمعيات النسائية الرسمية والأهلية المعنية. وقد قمنا في هذا الإطار بتدشين عدد من البرامج التدريبية والتمويلية التي صممت خصيصاً لتلائم احتياجات المرأة البحرينية وتفتح لهن فرصاً وظيفية وتشجيعهن على تأسيس مشروعات تجارية مستدامة توفر لهن دخلاً إضافياً وتدعم الاقتصاد الوطني.»

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع للتمويل المتناهي الصغر وحيد القاسم بأن مشروع توصيل يعد ثمرة التعاون المشترك بين البنك وشركائه في المجلس الأعلى للمرأة وتمكين حيث استطعنا من خلال هذا المشروع تنفيذ رؤية القيادة.

وأوضح القاسم أن بنك الإبداع قام من خلال مشروع توصيل بتقديم قيمة دعم للمستفيدات تصل إلى 5000 دينار كقرض يمنح للمستفيدة لشراء المركبة في حين يقوم المجلس الأعلى للمرأة وتمكين بتقديم منحة مالية تصل إلى 50 في المئة من قيمة المركبة شريطة ألا تتعدى هذه المنحة قيمة 5000 دينار.

العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً