العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ

وزير «البلديات» يصدر قراراً بتشكيل لجنة التظلمات من قرارات تراخيص البناء

جمعة الكعبي
جمعة الكعبي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

31 أغسطس 2013

أصدر وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، قراراً وزارياً بشأن تشكيل لجنة التظلمات من قرارات تراخيص البناء، حيث تختص اللجنة بنظر التظلمات في القرارات التي تصدرها البلديات في شأن تنظيم المباني.

وبهذه المناسبة، صرح الوزير الكعبي بأن الغرض من هذه اللجنة رفع مستوى الشفافية بشأن تراخيص البناء وإتاحة الفرصة للمواطنين والمستثمرين في التظلم من القرارات التي تصدرها البلديات لتنظيم المباني. وأضاف الكعبي أنه وحرصاً من الوزارة على أن تكون اللجنة التي تنظر التظلمات ذات حيادية ومصداقية؛ فإنها ستتضمن ممثلين عن عدة جهات ومنها ممثل عن المجلس البلدي في المحافظة التي يقع فيها العقار محل التظلم وممثلين عن وزارة الأشغال ووزارة الإسكان وجمعية المهندسين البحرينية.

وذكر أن الوزارة حرصت على مشاركة المجالس البلدية في اللجنة باعتبارهم حلقة الوصل مع المواطنين والمقيمين والمستثمرين والجهة الأقدر على ترجمة احتياجاتهم وتظلماتهم.

ولفت إلى أن اللجنة تبتّ في التظلمات المقدمة إليها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ الإحالة، وعليها إخطار المتظلم بالقرار الصادر بشأن تظلمه خلال سبعة أيام من تاريخ صدوره على العنوان المحدد في التظلم. وأوضح الوزير في تصريحه أن هذه اللجنة تهدف إلى إعطاء المواطنين والمقيمين والمستثمرين الفرصة في التظلم في القرارات التي تصدرها البلديات في مختلف أنواع تراخيص البناء، ومنها تطبيق الاشتراطات التنظيمية على العقار أو نوع الاستخدام أو غيرها، وتهدف إلى رفع معدلات الشفافية من خلال مراجعة قرارات البلديات من خلال لجنة محايدة بمشاركة المجالس البلدية.

العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:13 ص

      سعادة الوزير

      ومادا عن الظلم الدى واقع غلى اصحاب الاراضى فى النبيه صالح

اقرأ ايضاً