العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ

رئيس الأمن العام: من أولولياتنا الاعتماد الدولي لشهادات المشاركين بمعسكر أكاديمية الشرطة

الحسن يصافح أحد المشاركين في المعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة
الحسن يصافح أحد المشاركين في المعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة

قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، في حفل اختتام معسكر الأكاديمية الملكية للشرطة الصيفي الخامس الذي نظم برعايته، إنه سيكون على سلم الأولويات خلال المراحل المقبلة، أن تنال الشهادات التي يحصل عليها المشاركون، اعتماداً دوليّاً، ليتمكنوا من متابعة مسارات التفوق والتميز والابتكار.

وكان المعسكر نظمته وزارة الداخلية بالتعاون مع «تمكين» في الفترة من 13 حتى 29 أغسطس/ آب، بمشاركة 700 طالب من مختلف محافظات البحرين.

وأشار الى النقلة النوعية التي حققها المعسكر سنة تلو أخرى في مضامين انشطته وفعالياته العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية، وتمكنه من ترك بصمات ايجابية واضحة للعيان في نفوس الطلبة، مبيناً أن ذلك جاء نتيجة للرؤية الثاقبة المتجددة لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الحاثة على استثمار طاقات الشباب وتنمية مواهبهم، ضمن برنامج هادف وطموح، يواكب تطلعاتهم ويوافق أفكارهم، لاكسابهم المهارات الحياتية الضرورية التي تمكنهم من شق طريقهم نحو المستقبل بكل ثقة واقتدار. معربا عن شكره وتقديره لوزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الذي وجهه الى تسخير جميع امكانيات الوزارة لخدمة اهداف برنامج المعسكر لتعظيم استفادة ابنائنا الناشئة، وغرس السلوكيات الايجابية فيهم، وترسيخ القيم والعادات النبيلة في نفوسهم.

وأكد أن الشباب هم جيل الحاضر وأمل المستقبل، اذ يجب ايقاد الهمة والعزيمة في نفوسهم وتوجيه طاقاتهم بما يخدم الوطن والمجتمع، ويعود عليهم بالنفع والفائدة، ودمجهم ضمن أنشطة هادفة، وضرورة تشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المعسكرات التي تسهم في اكتشاف ابدعاتهم وتسخيرها وفق اهداف واضحة المعالم، وتزرع في نفوسهم العمل بروح الفريق الواحد، والاحساس بالمسئولية تجاه الوطن، وتنمية مهاراتهم وتصقل مواهبهم تحت اشراف خبراء ومدربين تم انتقاؤهم بعناية لإثراء تجربة المعسكر الغنية بالأنشطة والفعاليات النوعية والكمية.

وأوضح أن برنامج المعسكر الذي استهدف الفئة العمرية ما بين 12 و18 عاماً، حقق نجاحات ملموسة بفعل النتائج الايجابية التي تمثلت في حفز الطلبة للابتكار والتفكير الابداعي، ومساعدتهم على استثمار العطلة الصيفية للارتقاء بقدراتهم، مبينا ان التجاوب والتفاعل مع الأنشطة المختلفة، جاء نتيجة التنوع في مضامينها ما وفر لهم فرصة التعرف والاطلاع والمشاهدة لنهل الخبرات والمعارف، التي صبت في تطوير المهارات وبناء شخصية الشباب البحريني بشكل إيجابي.

وحث اللواء الحسن الطلبة على ضرورة المحافظة على ما اكتسبوه من مهارات ومعارف وتوظيفها بما يعود بالخير والمنفعة عليهم وعلى مجتمعهم.

العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً