العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ

الغتم: تعيين شركة استشارية لضمان أفضل الممارسات في إبرام عقود النظافة

كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية رئيس لجنة دراسة تجميع المخلفات المنزلية يوسف إبراهيم الغتم، عن تعيين شركة استشارية متخصصة في مجال إدارة المخلفات للاستفادة منها في أفضل الممارسات والخبرات المطبقة حول العالم فيما يتعلق بإعداد المناقصات وعقود النظافة للعام المقبل.

وقال الغتم: «إن عملية النظافة تستنزف من ميزانية الدولة 20 مليون دينار سنوياً، أي ما يعادل ثلث ميزانية وزارة شئون البلديات والزراعة، حيث ستنتهي عقود النظافة الحالية نهاية العام المقبل (2014) مما يتطلب تهيئة الأمور لتفادي الأخطاء السابقة وتلافيها من أجل تقديم أفضل الخدمات للموطنين بأفضل الأسعار وأعلى درجات الجودة».

وتابع «نظراً لأهمية موضوع النظافة وما يشكله من أهمية على المستوى البلدي، شكل وزير البلديات لجنة لدراسة هذا الأمر»، موضحاً أن مهمة هذه اللجنة المشكلة بقرار وزاري رقم 31 لسنة 2012 دراسة وضع النظافة في البحرين تمهيداً لطرح العطاءات مجدداً مع نهاية العام المقبل، والتي ستنتهي معه عقود النظافة الحالية.

وقال: «إن خلصت اللجنة إلى ضرورة تعيين شركة استشارية معنية بعقود النظافة ومتخصصة في مجال إدارة المخلفات من أجل الاستفادة القصوى من الشركات التي سترسي عليها المناقصات القادمة في مجال النظافة في البحرين». وأضاف الغتم «تمت ترسية المناقصة على شركة استشارية بريطانية متخصصة في إدارة المخلفات هي (موت ماكدونالد)»، مبيناً أن مهمة الشركة هو العمل مع لجنة دراسة تجميع المخلفات المنزلية لدراسة الوضع القائم حالياً في عموم محافظات البحرين وإعداد طرح المناقصة القادمة للنظافة وتقييم العطاءات.

العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً