العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

«السكلر» تطلق «خلايا تفوقي» لتحفيز «الطلبة المسكلرين» على التفوق وعدم الغياب

زكريا الكاظم
زكريا الكاظم

أعلنت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، عن إطلاق حملة «خلايا تفوقي»، التي تهدف إلى تحفيز «الطلبة المسكلرين» المصابين بمرض السكلر، على التفوق، وعدم الغياب عن مقاعد الدراسة، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد يوم الأحد (8 سبتمبر/ أيلول 2013).

وأوضح رئيس الجمعية، زكريا الكاظم، أن الحملة يُراد منها تحقيق عامٍ دراسي متميز لكل مريض سكلر، مشيراً إلى أنهم وجدوا من الضرورة أن يوجه النصائح والإرشادات لجميع الطلبة المصابين بمرض السكلر، وذلك مع بداية العام الدراسي.

وقال الكاظم: «نريد أن نحقق عاماً دراسياً متميزاً لمريض السكلر، من خلال تفاديه لبعض الأمور، والالتزام بأمور أخرى، تساعده على الانتظام في مقاعد الدراسة، ويقلل أيام غيابه عن المدرسة»، مؤكداً أن «هذه النصائح البسيطة والثمينة في الوقت نفسه، تساعد الأبوين لأن يبدأ العام الدراسي بصورة أفضل من أي عام آخر».

وأفاد بأن الحملة، التي ستقام بالتعاون مع وزارة الصحة، «ستكون على مواقع التواصل الاجتماعي، وبرامج التواصل الأخرى، التي يمكن من خلالها أن نقدم بعض النصائح لأي أسرة فيها طالب مريض سكلر».

وأفصح عن أنهم سيقومون بزيارات لمختلف مدارس وزارة التربية والتعليم، للالتقاء بالمرضى المصابين بالسكلر، ابتداءً من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، لافتاً إلى أنهم عقدوا «لقاءات رسمية مع مسئولين في وزارة الصحة، وذلك لبحث آلية تفعيل الحملة بما يضمن نجاحها، وخصوصاً أن من ضمن مهمات وزارة الصحة توفير بيئة صحية في المدرسة، وتوجيه الطلبة وإرشادهم للسلوكيات الصحية التي تساعدهم على الانتظام في الدراسة، وتفادي الإصابة بالأمراض، أو نوبات الأمراض المصاب بها بعض الطلبة».

وأضاف «سنطرح مشاريع تتناسب مع المناهج الدراسية، بما تجعلنا مطمئنين أن مريض السكلر لا يغيب عن مقاعد الدراسة، وأن يكون حاضراً في الأيام الدراسية، وبالتالي يصل إلى مستوى التفوق، وتحسين جودة حياته الدراسية، وهذا ما يتواءم مع توجهاتنا وأهدافنا في جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر». ورأى أنه «مع انتهاء هذه التجربة ستكون لدينا مادة علمية يمكن أن ندمجها في المناهج الدراسية، ليكون مريض السكلر وغيره من الأشخاص الأصحاء، ملمين بمرض السكلر، وبالنصائح والإرشادات التي تقلل من الإصابة بنوبة السكلر، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على حياة مريض السكلر، فضلاً عن أسرته والمحيطين به».

العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:09 ص

      متضامنة مع مرضى السكلر

      خطوات اعتقد بأنها ستعود بالفائدة على المجتمع وليس مرضا السكلر فحسب .. احسنتم ونرجوا الاخذ بهذه الخطوات وتطبيقها على أرض الواقع شاكرين لهذه الجمعية .. وفقكم الله لكل خير

    • زائر 2 | 3:33 ص

      شكرا

      شكرا
      كثر الله من امثالك

    • زائر 1 | 2:34 ص

      مواطن

      شكرا لك أستاذ زكريا

اقرأ ايضاً