العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

القاضي يطالب «التعليم العالي» بالتصديق على 800 شهادة لطلبة جامعة دلمون

أكد النائب عيسى القاضي أن المجتمع بأكمله يستغرب من مماطلة مجلس التعليم العالي في التصديق على شهادات خريجي جامعة دلمون رغم توجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث يرفض مجلس التعليم العالي التصديق على 800 شهادة ممنوحة لخريجي جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا بسبب وجود 45 شهادة يشتبه في صحتها بحسب ما أفاد رئيس مجلس التعليم العالي وزير التربية والتعليم.

وطالب النائب القاضي مجلس التعليم العالي عدم ربط مصير 800 طالب وطالبة من خريجي الجامعة والتي تعطلت حياتهم لأكثر من سنة وثمانية أشهر دون جدوى بـ 45 شهادة مازال التعليم العالي يبحث في مدى مصداقيتها!

وأبدى استغرابه الشديد من عدم جدية مجلس التعليم العالي حل الموضوع والمماطلة في أذية أبنائنا الطلبة، ما أثار بعض الشكوك حول عدم رغبة المجلس تحمل المسئولية والبت السريع والعاجل في الموضوع.

وأضاف أن «تصعيد مجلس التعليم العالي وعدم قدرته على إدارة المشكلة واحتواء الموضوع تسبب في تعريض سمعة مملكة البحرين التعليمية للخطر». وتساءل عن المسئول الآن عن الوضع المتأزم للتعليم العالي في البحرين، وخصوصاً أن هناك الكثير من الطلبة من دولة الكويت الشقيقة ممن درس في البحرين وفقد الثقة في قدرة المسئولين في التعليم العالي على حل المشكلة، ما دفعهم للتظاهر أمام السفارة البحرينية في الكويت وأثار الكثير من القيل والقال. مشيراً إلى أن بعض القنوات والبرامج التلفزيونية الكويتية مازالت تواصل تغطية المعاناة الحقيقية للطلبة.

وأبدى أسفه الشديد على قيام مجلس التعليم العالي بالتصديق على مجموعة من الشهادات وترك بعض الطلبة دون تصديق شهاداتهم وقد درسوا في السنة الدراسية نفسها وجلسوا على المقاعد الدراسية نفسها وفي البرامج الأكاديمية نفسها! ما يثير الشكوك حول المعايير التي يستند عليها المسئولون في التعليم العالي ومدى نزاهتها وإنصافها.

العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:45 ص

      نطالب باقالة وزير التربية والتعليم

      نعم نطالب باقالة وزير التربية والتعليم لانه يعرض سمعة البحرين للخطر كما قال النائب ونؤيد النائب المحمود في ذلك ... كما احث الطلاب بجمع توقيعات لاقالته .

    • زائر 5 | 4:25 ص

      ليش بس ليش

      الطلبة إللي في كشوفهم شبهة و إن كنت أشك إنها في شبهة يعيدون المقررات أللي التعليم العالي يشك فيها الجامعة تتكفل بنفقات إعداة هذه المقررات. و تفرجها ليش يعني هاذي التعقيد على الناس. و لي وين يعني تبون الطلبة يوصلون وصلتوهم مرحلة اليأس شنو فيه أكثر. عطيناكم حل يرضي جميع الأطراف هي إستشارة مجان بعد شتبون أكثر. يا الله وسعوا الصدر يا جماعة و خلاص طاح الحطب يا الله كل يشوف شغله يا جماعة و خلوا عجلة التنمية تمشي و البحرين تتطور و تبقى البحرين منارة للعلم مثل ما كانت منذ بداية القرن الماضي.

    • زائر 4 | 3:53 ص

      وينك يا شيخنا بو علي شيخ خليفة بن سلمان طال عمرك عن هالي يصير في اولادك

      يا تعليم يا عالي ، نبيكم تصدقون شهاداتنا بأسرع وقت بنكمل سنتين وحنا على هالحال ، نبي نشتغل حرام عليكم ،،،، على هالحال يبي لينا تأهيل علمي نسينا كل شي من النوووووووم
      كان طموحي اخذ الشهادة ودرس ماجستير والحين طموحي احصل الشهادة وشتغل

    • زائر 3 | 2:01 ص

      حرررام

      الوزارة كانت موجودة قبل افتتاح الجامعه والتعليم العالي كان موجود ليش الحين تطلع العقوبات ولمن هذي العقوبات للطلاب ام لادارة الجامعه ؟ ولا اعتقد ان المشكله القائمة بين الادراة والتعليم تتطلب كل هالتعقيدات والاقصاء لابد من وجود حل بدون المساس باستحقاقات الطلاب والموظفين

    • زائر 2 | 1:16 ص

      بدون تعاون جميع الأطراف والا ستصبح الساحة مرتع للضباع الشرسة

      الخطأ قد وقع وكانت البداية عندما سمحت الوزارة من منح ترخيص الأستثمار في الجامعات لمن هب ودفع.. واصبحت الجامعات كمقاولات بناء هدف المالك الربح بدون ضمير اكاديمي..الوزارة الآن تحاول ان تعيد الأمر الى نصابها وهذ ليس بالأمر الهين بدون تعاون جميع الأطراف والا ستصبح الساحة مرتع للضباع الشرسة..

    • زائر 1 | 11:50 م

      الى متى

      تعبنا ياجامعة دلمون ومجلس التعليم العالي نجن الضحية وسوف يكون مصيرنا الفشل بفضلكم

اقرأ ايضاً