العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

فخرو تبحث مع فاطمة سلمان احتياجات الطرق في "ثانية المحرق"

المنامة – وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت الوكيل المساعد للطرق رئيس لجنة التنسيق والمتابعة مع المجالس البلدية بوزارة الأشغال هدى عبدالله فخرو مع عضو المجلس البلدي للدائرة الثانية بمحافظة المحرق فاطمة سلمان بحضور مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف وعدد من المهندسين بالوزارة وذلك لمناقشة طلبات البنية التحتية للدائرة .

وفي بداية الاجتماع رحبت الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو بعضو المجلس البلدي مشيدة بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات إليهم.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع وزارة الأشغال من خلال التطرق إلى الأمور المرتبطة بقطاع الطرق في الدائرة الثانية بمحافظة المحرق، حيث تقدمت العضو البلدي بطلب تطوير طرق مجمعات 221 و 207 و 222 و 203 وقد أفادت الوكيل المساعد للطرق بأن أعمال تطوير مجمع 221 و 207 و 222 مدرجة ضمن برنامج 2014 إلا أنه نظراً لسوء الوضع الحالي للطرق في المجمعات 221 و 207 فقد تم الاتفاق على أن تتم صيانتها خلال هذا العام مع الأخذ بالاعتبار نقاط تجمع مياه الأمطار . أما بشأن أعمال تطوير مجمع 203 وحيث انه قد تم انجاز ما يقارب 20% من التصاميم الهندسية المطلوبة، لذا فقد تم الاتفاق على أن يتم تقسيم المشروع لمرحلتين وذلك بعد موافقة الخدمات الفنية الأخرى وأن تكون المرحلة الثانية خلال العام القادم.

كما استفسرت العضو البلدي فاطمة سلمان بخصوص طلب سابق لتركيب سور المشاة على شارع الشيخ سلمان وشارع المطار بالقرب من المركز الصحي الشمالي وقد تم التوضيح بأن العمل سيتم تنفيذه خلال الربع الرابع من العام الحالي بعد الحصول على رخصة العمل من دوائر الخدمات .

كما تم الاستفسار عن مشروع مواقف السيارات مجمع 203 و على شارع الشيخ خليفة بن محمد، ومن جانبها قالت المهندسة فخرو بأن التصاميم جاهزة وسيتم التنفيذ خلال العام الحالي للموقعين المذكورين.

أما في قطاع الصرف الصحي فقد طلبت العضو البلدي بحل مشكلة فيضان الصرف الصحي بالمجمعين 203 و 221 ، وقد تم إفادتها بأن خلال شهر أغسطس ومن خلال إحصائيات مركز تلقي البلاغات خلال شهر أغسطس فانه لا يوجد أي بلاغ، وقد تم التأكيد على العضو البلدي بضرورة تقديم بلاغات الصرف الصحي عبر مركز البلاغات والخط الساخن 80001810 ليتم تسجيلها حيث أن آلية عمل هذا المركز تقوم على توفير تقارير بالمناطق التي تكثر فيها البلاغات ليتم إيجاد حلول للمشكلة. كما تم الإشارة إلى أن الفيضانات في المجمعين لا تتكرر بشكل دائم وإنما بعض الأوقات وذلك بسبب التدفقات الزائدة ، كما انه مع الانتهاء من مشروع إنشاء محطة المحرق للصرف الصحي وتشغيلها سيتم السيطرة على هذه الفيضانات.

وفي ختام اللقاء شكرت عضو المجلس البلدي فاطمة سلمان وزارة الأشغال على اهتمامها بمتابعة الطلبات منوهة بالدور المشترك بين وزارة الأشغال والمجالس البلدية، ومتأملة سرعة انجاز المشاريع في المنطقة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً