العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

الإذاعة الإسرائيلية: المفاوضات تنصبُّ حالياً حول إقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة

نقلت الإذاعة الإسرائيلية أمس الخميس (5 سبتمبر/ أيلول 2013) عن مصدر فلسطيني «مطلع» أن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية تنصب حالياً حول إقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة.

وأشار المصدر إلى أن الفلسطينيين رفضوا عرضاً إسرائيلياً بالتوصل إلى اتفاق حول الوضع الدائم. وقال المصدر إن إسرائيل طرحت الإبقاء على عشرات المستوطنات وعدد من القواعد العسكرية ومحطات الإنذار المبكر في الضفة الغربية وغور الأردن في هذا الإطار فيما يرفض الفلسطينيون هذا الموقف، معتبرين أن إسرائيل تتذرع بالأمن للسيطرة على جزء كبير من أراضيهم قد يبلغ أربعين في المئة من مجموع مساحتها.

على صعيد آخر، دعت حكومة حركة حماس المقالة في قطاع غزة أمس (الخميس)، السلطات المصرية إلى التراجع عن إقامة منطقة عازلة مع حدود القطاع. وقال الناطق باسم الحكومة المقالة إيهاب الغصين، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن «المناطق العازلة لا تكون بين الأخوة وحدود الدول الشقيقة».

واعتبر الغصين أن الخطوة المصرية «غير مبررة ولا علاقة لها بتأمين الحدود»، مشدداً على أن قطاع غزة «يمثل خط الدفاع الأول عن مصر ولا يأتي منه إلا الخير». وأعرب الغصين عن أمله في «أن لا يكرس الحديث عن منطقة عازلة مع غزة الحصار على القطاع، داعياً إلى إقامة منطقة تجارية حرة لوقف معاناة سكان غزة». كان مصدر عسكري مصري مسئول أكد مساء أمس الأول أن القوات المسلحة فرضت «منطقة آمنة» بعمق كيلو متر واحد على الشريط الحدودي داخل مدينة رفح المصرية وعلى طول 12 كيلو متراً على حدود قطاع غزة.

من جانبه، قال رئيس حكومة حركة حماس المقالة إسماعيل هنية أمس (الخميس) إن حماس لن تنجر إلى معارك جانبية مع مصر أو أي دولة عربية أخرى.

وأضاف هنية، خلال جلسة لكتلة حماس البرلمانية في غزة تضامناً مع المسجد الأقصى، «إننا نقود شعبنا نحو القدس ومقاومة المحتل ومحاربة العدو الصهيوني ولا نقود شعبنا لا لمحاربة مصر ولا استعداء أية دولة عربية».

أمنياً، لقي عضو من كتائب «القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» حتفه أمس (الخميس) أثناء مهمة وصفت بـ «الجهادية» شرق مدينة غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة، أشرف القدرة إن «الشاب محمد لطفي عابد (24 عاماً) استشهد أثناء قيامه بمهمة شرق مدينة غزة»، وأكد وصول جثمان القتيل إلى مجمع الشفاء الطبي فجر أمس.

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً